الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا: تطبيق معايير الجودة لمواكبة نظم التعليم بالجامعات العالمية

محافظات7-12-2020 | 12:01

 أكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة على تطوير وتحديث برامجها التعليمية في إطار رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية الرامية إلى مواكبة خطط الدولة واحتياجات المجتمع، وتطبيق معايير الجودة لمواكبة نظم التعليم بالجامعات العالمية، بهدف تأهيل الخريجين للمنافسة في سوق العمل.


جاء ذلك في بيان للجامعة اليوم الإثنين، عقب صدور قرار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات باعتماد اللائحة الداخلية الجديدة لكلية التربية النوعية بمرحلة البكالوريوس، وفق نظام الساعات المعتمدة.


وأوضح الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس حسب الساعات المعتمدة 4 سنوات جامعية مقسمة إلى أربعة مستويات دراسية على 8 فصول دراسية ، على أن يجتاز الطالب (146) ساعة معتمدة.


وأشار الدكتور حمدى شعبان عميد كلية التربية النوعية بطنطا، إلى أنه وفقًا للائحة الجديدة تمنح الكلية درجة البكالوريوس في التربية النوعية في إحدي التخصصات النوعية التالية (تربية موسيقية – تربية فنية – الاقتصاد المنزلي التربوي – تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي – الإعلام التربوي).