الخميس 6 يونيو 2024

وفد تجاري سعودي رفيع يصل إلى بغداد

عرب وعالم7-12-2020 | 15:11

صرح متحدث حكومي عراقي اليوم الإثنين، بأن وفداً تجارياً سعودياً، برئاسة وزير التجارة ماجد القصبي، وصل إلى بغداد، لبحث مجالات التعاون بين البلدين.


وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي حيدر مجيد، في تصريح صحفي، إن "وفدا سعودياً برئاسة وزير التجارة ماجد بن عبد الله القصبي، وعضوية ممثلين عن وزارات ومؤسسات وقطاعات حكومية وعدد من الشركات التجارية والاقتصادية والاستثمارية السعودية وصل إلى بغداد، لبحث مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين".


وأضاف "الوفد سيلتقي كبار المسؤولين في مجلس التنسيق العراقي - السعودي، وسيتم توقيع محضر الدورة الرابعة للمجلس ومذكرات اللجنة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية والتجارية".


وسجلت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق والسعودية في الربع الأخير من العام الحالي قفزات كبيرة، بعد التوصل إلى سلسلة اتفاقات في إطار اجتماعات مجلس التنسيق المشترك بين البلدين، كان من بينها إعادة افتتاح معبر عرعر الحدودي، والاستعداد لإعادة افتتاح منفذ الجميمة الحدودي للتعاملات التجارية وحركة قوافل الحجاج العراقيين والآسيويين باتجاه الأراضي السعودية من محافظة المثنى جنوبي البلاد.