الجمعة 27 سبتمبر 2024

الخميس المقبل.. الإبداع النسوي في مواجهة العنف بالأعلى للثقافة

فن7-12-2020 | 20:21

تنظم لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤتمر اليوم الواحد بعنوان "الإبداع النسوي في مواجهة العنف" والذي يقام في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر الخميس المقبل، والموافق 10 ديسمبر الجاري، بقاعة المجلس.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتورة  إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، لجنة الشباب بالمجلس ومقررها المخرج أحمد السيد، وبالتعاون مع الدكتورة رانيا يحيى عضو لجنة الشباب وعضو المجلس القومي للمرأة ومنسق المؤتمر.

ويأتي المؤتمر في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان؛ ويتضمن المؤتمر عقد أربع جلسات؛ على النحو التالي: الجلسة الأولى من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الواحدة والنصف عصرا، بعنوان "العنف ضد المرأة فى الدراما المصرية"، ويشارك فيها كل من الفنانة سميرة عبد العزيز، الدكتورة سناء هاشم والفنان طارق الدسوقي.

وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "أثر البيئة الإجتماعي على الإبداع النسوي" وسوف تبدأ من الساعة الواحدة والنصف حتى الثالثة عصرا، وذلك في حضور كل من الدكتورة نسرين البغدادي، الدكتورة ميرفت أبو عوف، الدكتورة سمر سعيد والدكتورة سامية حبيب.

والجلسة الثالثة التي تبدأ من الساعة الثالثة والنصف عصرا وحتى الخامسة مساء، بعنوان "إبداع يتتحدى الإعاقة"، يشارك فيها الدكتورة هبة هجرس، الدكتورة مها هلالي، الدكتورة  أمل مبدى والدكتورة لميس مكاوي.

وختام الجلسات بعنوان "مبدعات مصريات" تبدأ من الساعة الخامسة وحتى السادسة والنصف مساء، بحضور الفنانات سماء إبراهيم، رشا يحيي، ميرنا وليد، هند الفلافلي وهالة فهمي.