الأربعاء 15 مايو 2024

اختتام فعاليات حملة طرق الأبواب بعنوان «احميها من الختان» ببنى سويف

محافظات7-12-2020 | 20:38

اختتمت اليوم فعاليات حملة "احميها من الختان" بمحافظة بني سويف، وذلك فى إطار الأنشطة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة خلال حملة
 الـ16 يوم لمناهضة للعنف ضد المرأة.

ونجحت الحملة في اليوم الثالث فى الوصول إلى عدد 50733 سيدة ورجل وطفل بقرى ومراكز بني سويف والواسطي وناصر وإهناسيا والفشن وسمسطا باجمالي عدد  35 قرية بالمحافظة، واستعانت فى ذلك بأعضاء فروع ورائدات المجلس.

وعلى هامش الحملة، تم تنظيم ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة وأشكال وصور العنف ومخاطر الزواج المبكر وختان الإناث بقرية جزيرة المساعدة بمركز الواسطى لعدد 137 مستهدف، وتشمل 80 سيدة و50 طفل و7 رجل وتم عمل ورش رسم للأطفال عن رسائل العنف ضد المرأة بالتنسيق مع قصر الثقافة.

ويذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان يطلقها المجلس من خلال فروعه فى 7 محافظات، وهى بورسعيد وبني سويف والبحيرة والجيزة والغربية والمنيا والدقهلية؛ وذلك خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى اليوم 7 ديسمبر.

كما تتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، ورأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.
    Dr.Radwa
    Egypt Air