الأحد 5 مايو 2024

عمرو أديب: عندما تتابع أداء "الجزيرة" تعرف أن زيارة السيسي لفرنسا نجحت (فيديو)

توك شو7-12-2020 | 22:54

أكد الإعلامي عمرو أديب، أنه عند متابعة أداء قناة "الجزيرة" المملوكة لدويلة قطر ونشراتها الإخبارية، التي صبت كل اهتمامها على الزيارة التاريخية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا، تعرف أن هذه الزيارة نجحت.


وأضاف خلال برنامج "الحكاية" المذاع  على قناة "إم بي سي مصر"، أن الدكتاتور التركي رجب طيب أردوغان، مستاء جدًا من التحالف المصري الفرنسي.


وأشار إلى أن استقبال فرنسا للرئيس السيسي، كان تاريخيًا وكبيرًا للغاية، لدرجة أن السيسي، دعا نظيره ماكرون لزيارة مصر لرد الكرم والحفاوة البالغة التي قابله بها.


وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة رسمية أمس الأحد إلى الجمهورية الفرنسية تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين على تنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة حيث ستشمل عقد مباحثات قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس ماكرون.


يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل صباح اليوم الإثنين، لقصر الإليزيه، وعقد مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحضور عدد من الصحفيين من البلدين.