الإثنين 29 ابريل 2024

وزير الرياضة يشهد مؤتمر إعلان استضافة مصر بطولة Iron man

رياضة8-12-2020 | 12:19

يشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن حصول مصر على حقوق استضافة بطولة الرجل الحديدى IRONMAN 70.3 العالمية، والمقرر إقامتها في سهل حشيش بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة خلال شهر نوفمبر 2021.


وتعد بطولة الرجل الحديدي العالمية واحدة من أقوى البطولات العالمية في مجال رياضات السباحة والدراجات والركض، ويتنافس بها نحو 3 آلاف متسابق من مختلف الجنسيات، وهى بطولة مؤهلة إلى بطولة العالم بنيوزيلاندا.


يأتي استضافة مصر بطولة IRON MAN في إطار سلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها مصر على مدار العام، والقدرة على تحقيق النجاح لها وتنظيمها في أفضل صورة لما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات متميزة، فضلا عن دور تلك الأحداث في تنشيط السياحة بمصر.


من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن فتح باب الترشح لانتخابات برلمان الشباب "إلكترونيا" تحت شعار: "كن قياديًا.. كن مؤثرًا"،  كن موذجًا لمحاكاة مجلس النواب (نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية) كتجربة أولي لخلق قنوات اتصال لرؤي الشباب من خلال عملية إكساب الأعضاء نشاطًا نوعيًا وتثقيفيًا هامًا بشكل يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة مصر 2030، تجري العملية الانتخابية بنظاميها الفردي والقائمة، حيث إن عدد مقاعد الفردي 270 مقعدا، بينما مقاعد القائمة 298 مقعدا وسيتم تعيين نسبة لا تتجاوز 5% من قبل وزير الشباب والرياضة مع مراعاة تمثيل الفتاة وذوي الإعاقة والأقباط، الفصل التشريعي مكون من دورين انعقاد (عامان)، علي أن تكون مدة دور الانعقاد عاما واحدا.


ويشارك في الاستحقاق الانتخابي نحو 20549 ألف مشارك ومشاركة أعضاء برلمان الشباب بمراكز شباب الجمهورية، تتراوح أعمارهم بين 18و 25 عامًا يحق لهم الاقتراع في الانتخابات، يتم فتح باب طلبات الترشح اعتبارًا من الأحد 31 حتي الخميس 71 ديسمبر الجاري من العاشرة صباحًا وحتي الثانية مساءً، بمقر إدارات البرلمان والتعليم المدني بمديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa