الأربعاء 22 مايو 2024

وزير النقل: وصول 22 عربة سكة حديد جديدة لميناء الإسكندرية

أخبار8-12-2020 | 13:10

 أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة، اليوم الثلاثاء، بإجمالي 22 عربة إلى ميناء الإسكندرية. 


يأتي ذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، وكانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و 16 مليونا و 50 ألف يورو. 


وأوضح وزير النقل أن العربات التي وصلت اليوم هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وبوصولها بلغ إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن 173 عربة، وسوف يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد ليرى المواطن شهرياً دخول قطارات جديدة بالكامل للخدمة مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة. 


وأكد الوزير أن التطور الكبير الذي تشهده منظومة السكك الحديدية في مصر يأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديدية، وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفق أحدث النظم التكنولوجيه العالمية. 


وأشار وزير النقل إلى أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة بواقع 500 عربة درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و 180 عربة درجة ثانية فاخرة و 90 عربة درجة أولى فاخرة و 30 عربة بوفيه مكيفة، إلى جانب 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.