الأحد 16 يونيو 2024

بعد إصابة صابرين بكورونا.. شبح الجونة يحيط بمهرجان القاهرة

فن8-12-2020 | 16:00

أثار إعلان الفنانة صابرين، إصابتها بفيروس كورونا، حالة من الترقب في الأوساط الفنية، حيث أحاطت المخاوف من تحول مصير مهرجان القاهرة السينمائي، ليكون مثل مهرجان الجونة.

 

وكان آخر ظهور لصابرين في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الأربعاء الماضي، وهو ما يثير المخاوف حول تزايد الإصابات بالوباء، كما حدث في مهرجان الجونة؟، حيث أعلن الكثير من الفنانين بعد حضورهم مهرجان الجونة إصابتهم بفيروس كورونا، ونالوا العديد من الانتقادات من رواد التواصل الإجتماعي، بسبب حضورهم المهرجان في ظل الأحداث الراهنة التي نمر بها.

 

وأعلن عدد من النجوم إصابتهم بالفيروس عقب حضورهم مهرجان الجونة، ومنهم بسمة وزينب غريب ومصممة الأزياء ريم العدل، ومغنى الراب المصري "ويجز"، وسارة عبد الرحمن، وعلا رشدي وأحمد دواد.

 

ويقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 في ظرف استثنائي حيث تغلب عليه القيود والضوابط التي فرضها انتشار الفيروس الوبائي، كورونا.

 

وشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

 

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.