الأحد 16 يونيو 2024

لقاح فيروس كورونا متاح بالمجان في المغرب

عرب وعالم8-12-2020 | 20:07

قرر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، تكفل الدولة المغربية بتكاليف اللقاح ضد فيروس كورونا، إذ سيتم توفيره بالمجان لكافة المغاربة.


وقال الديوان الملكي المغربي،فى بيان، حسبما ذكرت"العين الإخبارية" إن العاهل المغربي، الملك محمد السادس أصدر تعليماته السامية للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19 لفائدة جميع المغاربة.


وأورد البيان أن "هذه الالتفاتة الملكية الكريمة، تنبع من العناية الملكية والرعاية الإنسانية، التي ما فتئ جلالته يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي، منذ ظهور الحالات الأولى لهذا الفيروس بالمغرب".


وأضاف البيان: "كما تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة. وتهدف إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان".


ومنذ بداية جائحة كورونا، والعاهل المغربي، الملك محمد السادس، يُطلق المبادرة تلو الأخرى لمواكبة شعبه، وتخفيف تداعيات الجائحة عليه، إذ كانت البداية مع إصدار دعم مالي مُباشر للمتوقفين عن العمل بسبب كورونا.


وتجدر الإشارة إلى أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، سبق أن ترأس، في 9 نوفمبر الماضي، جلسة عمل خصصت لاستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، والتي تقرر فيها تنظيم المملكة لحملة تلقيح واسعة وغير مسبوقة ضد فيروس كورونا.