الخميس 9 مايو 2024

محافظ القليوبية يشدد على التعامل بحزم في ملف مخالفات البناء

محافظات8-12-2020 | 21:19

قام عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم، يرافقه الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، بجولة تفقدية شملت المرور على مخالفات البناء التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية، والتي ترصد أي متغير على الأرض بشكل فوري؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المخالفة؛ لمنع البناء العشوائي والتعدي على الأرض الزراعية، والبناء بدون ترخيص.


ومر المحافظ خلال جولته، على أكثر من 20 متغيرًا مخالفًا بقرى مركز بنها وكفر أبو جمعة، وبلقس وزاوية النجار بقليوب، وأبوالغيط بالقناطر الخيرية، وسرياقوس والقلج بالخانكة. 


وشدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية، بالتعامل بكل حزم في هذا الملف والرد على المتغير بشكل فوري، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة عن طريق الإزالة والتحويل إلى النيابة العسكرية، مؤكدًا أن وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء ترصد المخالفات بشكل فوري، ولن يتم التهاون مع أي مخالف. 


وأكد "الهجان"، ضرورة التنسيق مع مراكز الشرطة التابعة لكل مدينة ومركز؛ لشن حملات فورية لإزالة المتغيرات الجديدة أولًا بأول، وعدم الانتظار حتى تتفاقم وتتحول لكتل خرسانية.


وجدير بالذكر أن منظومة الأقمار الصناعية المستخدمة حاليًا توفر صورًا فضائية بدقة عالية، يتم من خلالها رصد المخالفات والتعديات على أراضي الدولة، مؤكدًا أن المنظومة الحديثة ساعدت في نشر وترسيخ قناعة عامة وحقيقية لدى المواطنين بأن الدولة قادرة على رصد كافة مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة والتعامل معها، داخل المدن والأحياء والقرى. 


وعلى هامش الجولة، شهد المحافظ إزالة عدد من الإشغالات والباعة الجائلين بطريق ترعة الإسماعيلية بنطاق الوحدة المحلية بسيرقاوس، وأكد أنه سيتم تكثيف الحملات بشكل يومي لعدم عودتها مرة أخرى، كما سيتم اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرًا أنه لن يسمح بأي شيء يشوه شوارع المحافظة أو يعرقل الحركة المرورية، كما كلف رئيس مدينة الخانكة بتكثيف الحملات على جميع المحلات، والتأكد من التراخيص وغلق أي منشأة غير مرخصة.

    Egypt Air