الجمعة 10 مايو 2024

«الأولمبية» تهنئ منتخب سيدات كرة السلة تحت 18 عاما بعد التأهل للمونديال

رياضة8-12-2020 | 22:05

هنأ مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة عقب تأهل منتخب الناشئات تحت 18 عامًا لنهائيات كأس العالم لكرة السلة المقرر إقامتها في المجر العام المقبل وذلك للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب.


وأشاد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية - في بيان مساء اليوم - بلاعبات منتخب كرة السلة تحت 18 عامًا والجهاز الفني على مجهودهم والروح التي ظهرت على اللاعبات خلال مباريات التصفيات المقامة في مصر حاليًا والإصرار على رفع راية مصر رغم المنافسة الصعبة في التصفيات، وأعرب عن خالص التهنئة لمجلس إدارة اتحاد كرة السلة وجميع عناصر اللعبة على هذا الإنجاز الكبير.


كان منتخب ناشئات مصر لكرة السلة قد خسر من نظيره السنغالي بفارق 3 نقاط، حيث انتهت المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بصالة 3 بمجمع الصالات باستاد القاهرة، بفوز السنغال بنتيجة 67 - 64 ، ورغم الخسارة نجح منتخب الناشئات في ضمان التأهل إلى كأس العالم، للمرة الرابعة في التاريخ، وبتلك النتيجة تواجه ناشئات مصر منتخب مالي في نهائي البطولة مساء غد الأربعاء، في ختام البطولة، وضمن كلا المنتخبين التأهل إلى كأس العالم للناشئات المقرر إقامته الصيف المقبل.


جاءت نتيجة مباراة السنغال في صالح منتخب مصر، لأنه فاز في المواجهة الأولى التي جمعت نفس الفريقين بفارق 6 نقاط، وكانت فتيات المنتخب المصري في حاجة للفوز أو الخسارة بفارق أقل من النقاط الست وهو ما حدث، بالخسارة بفارق ثلاث نقاط فقط.


ويشارك في البطولة منتخبات مالي والسنغال وغينيا، ومصر المستضيفة، على مستوى الناشئين، بينما في منافسات الناشئات فتضم البطولة مصر والسنغال ومالي، ومن المقرر ان يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في البطولة لكأس العالم لكرة السلة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air