الإثنين 6 مايو 2024

بعد واقعة العنصرية.. اليويفا يعلن عن طاقم تحكيم مباراة باريس وبلدية اسطنبول

رياضة9-12-2020 | 11:57

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "اليويفا" عن طاقم تحكيم استكمال مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي و بلدية إسطنبول التركي، ويقود المباراة الحكم الهولندي ماكيلي، ذو الـ37 عاما الذي قاد حتى الآن 26 مباراة في دوري الأبطال، بينها مباراة سان جيرمان ولايبزيج الألماني، والذي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف 24 الشهر الماضي.


وسيعاون ماكيلي الحكمان المساعدان مواطنه ماريو ديكس والبولندي مارسين بونييك، فيما سيكون مواطن الأخير بارتوش فرانكوفسكي الحكم الرابع.

وستستأنف المباراة وفى الثامنة إلا خمسة من مساء اليوم من حيث توقفت في الدقيقة 14 مع تغيير الطاقم التحكيمي بعد الضجة التي تسبب بها الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو نتيجة توجيه عبارة عنصرية للكاميروني بيار ويبو مساعد مدرب الفريق التركي.

وتوقفت مباراة الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة في الدقيقة 14 بعد أن ترك لاعبو الفريق التركي أرضية الملعب.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين عندما بدأ أعضاء الجهاز الفني يقولون "لقد قال زنجي" في إشارة إلى الحكم الرابع الذي وجه كلامه إلى ويبو.

وقام حكم المباراة أوفيدو هاتيغان بطرد ويبو ما أثار سخط لاعبي الفريق الضيف الذين خرجوا من الملعب ولم يعودوا إليه بعدما تمسكوا بضرورة استبعاد كولتسيكو، وهو موقف شاركه إياهم نجم سان جيرمان كيليان مبابي بقوله "لا يمكنني أن نلعب بوجود حكم من هذا النوع" في إشارة منه إلى الحكم الرئيسي هاتيغان وليس فقط الحكم الرابع.

وضمن فريق باريس بطاقة التأهل إلى دور الــ 16 من المجموعة الثامنة بصحبة لايبزيج، بينما انتقل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى بطولة الدوري الأوروبي. 

ويتصدر سان جيرمان ترتيب المجموعة فى حالة فوزه فى مباراة اليوم بفارق المواجهتين المباشرتين مع لايبزيغ (خسر 1-2 خارج ملعبه وفاز إياباً 1-0). 


    Dr.Randa
    Egypt Air