الثلاثاء 14 مايو 2024

حقيقة سقوط أمطار على مصر الـ72 ساعة المقبلة

أخبار9-12-2020 | 12:42

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقسا دافئا، حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تستمر حالة التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية منذ مطلع الأسبوع.


فيما نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من اليوم 9 ديسمبر وحتى الجمعة 11 ديسمبر 2020، إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.



وفي هذا السياق، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الأربعاء، طقسا مائلا للدف نهارا على القاهرة والوجه والبحري والسواحل الشمالية و والرياح معتدلة، ومائلا للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، ودافئا على شمال الصعيد والرياح معتدلة، وحارا على جنوب الصعيد والرياح معتدلة، وباردا ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية و جنوب سيناء،و شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.


ومن المتوقع أن تكون  هناك شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه والبحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، كما تشهد بعض المناطق ( دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) أمطارا خفيفة ( 30% تقريبا )، ويتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض جوى .


أما عن حالة البحرين المتوسط والأحمر، فمتوقع بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1 متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متى إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air