الإثنين 10 يونيو 2024

ننشر الموعد النهائي لإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020

برلمان9-12-2020 | 14:14

انتهت جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، في الداخل والخارج،  والتى شملت 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، حيث بدأت عملية فرز الأصوات عقب التأكد من إدلاء آخر ناخب متواجد بمقر اللجان بصوته، مساء أمس الثلاثاء.



وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في وقت سابق، إن جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب هى الجولة الرابعة والأخيرة من الانتخابات ويتنافس فيها 202 مرشحا على 101 مقعدا متبقى من مقاعد مجلس النواب 2020.



ووفقا للجدول الزمنى المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات، تعلن النتيجة النهائية للانتخابات بجولة الإعادة للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر الجاري، من خلال مؤتمر صحفي رسمي للهيئة بحضور وسائل الاعلام المحلية والدولية والتي تبث مباشرة علي الهواء من خلال القنوات الفضائية والاذاعية المختلفة.


جدير بالذكر أن بعد إعلان النتيجة النهائية للجولة الاخيرة من جولة الاعادة من انتخابات النواب 2020،  يكون المجلس قد اكتمل تشكيله، وستبقى فقط نسبة الـ5 % التي سيتم تعينهم بقرار من رئيس الجمهورية وفقا للدستور.



وحسمت القائمة الوطنية من أجل مصر، مقاعد قطاعى القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وقطاع شرق الدلتا ومخصص لهما 142 مقعدا ولم تحسم أى محافظة من المحافظات الـ13 جميع مقاعدها من الجولة الأولى بالنظام الفردى.


كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين ابراهيم،  قد أعلنت عن فوز 467 مرشحا خلال الثلاثة جولات الماضية من إجمالى عدد مقاعد المخصصة لمجلس النواب والبالغ عددها 568 مقعدا بالاقتراع السرى المباشر بالإضافة إلى 5% من إجمالي المقاعد يعينهم رئيس الجمهورية.


    الاكثر قراءة