الثلاثاء 28 مايو 2024

مارجريت عازر: مجلس النواب الجديد يقع على عاتقه مسئولية كبيرة للتشريع والرقابة

برلمان9-12-2020 | 14:39

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مجلس النواب الجديد 2020، يضم نحو 13 حزبا سياسيا، بالإضافة إلى الكيانات الشبابية ذوي الخبرة، موضحة أن البرلمان يضم حوالى 150 سيدة، وذلك يبشر بتمكين المرأة ومشاركتها فى الحياة السياسية.


وأكدت عازر فى تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البرلمان حجر الأساس فى أي دولة، وهو حلقة الوصل بين الشعب والسلطة التنفيذية، لذلك يجب على نوابه النزول إلى الشارع المصري والتعبير عن مطالبه والاستماع لمشاكله، والعمل على حلها، فوجود البرلمان في الدولة من أهم الشروط لوجود وسيادة وبناء الديمقراطية.


وأوضحت وكيل لجنة حقوق الإنسان أن البرلمان يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة فى الفترة المقبلة، فالجميع ينتظر جهوده ومحاولاته للتعبير عن فئات المجتمع بكل أشكالها، والعمل على سن القوانين والرقابة على القرارات التي تصدرها الحكومة، ومسائلة السلطة التنفيذية، كل ذلك في إطار القوانين التى يتولي البرلمان وضعها.


وأشارت إلى أن انتخابات مجلس النواب 2020، شهدت مشاركة كبيرة من كل فئات الشعب المصري في مرحلتيها الأولى والثانية، مضيفة أن نواب البرلمان المقبل سيستكملون أجندة البرلمان الحالي لخدمة المواطن البسيط، ويجب على الجميع الاصطفاف لخدمة الوطن.