الثلاثاء 28 مايو 2024

ليلى علوى لـ«الهلال اليوم»: فيلم «عنها» مختلف وبه طاقة إيجابية

فن9-12-2020 | 15:08

قالت الفنانة ليلى علوي، إنها دائما تحرص على حضور العروض الخاصة بالأفلام التي يتم عرضها بالمهرجانات، وخاصة هذا العام من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42 المقام بدار الأوبرا المصرية.

 

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أنها سعيدة بمناقشة قضايا المرأة في الكثير من الأفلام التي تم عرضها بمهرجان القاهرة، قائلة: "أرى أن الفيلم يقدم طاقة إيجابية، وهو فيلم مختلف، وأنا حريصة على حضور الأفلام القصير دائمًا".


وأشارت ليلى علوي، إلى أنها سعيدة بوجود عدد كبير من الأفلام المصرية في المسابقة الرسمية، وخارج المسابقة، أو في الأفلام القصيرة في ظل وجود فيروس كورونا المستجد، وتوقف حركة السينما والدراما.

 

وحصرت على توجيه رسالة إلى إلهام شاهين من خلال "الهلال اليوم" بخصوص فيلمها الجديد "حظر تجول" الذي تم عرضة في مهرجان القاهرة ونال إعجاب العديد من الفنانين والكتاب الصحفيين، قائلةً: "أنا ببارك لـ إلهام شاهين على فيلم حظر تجول ولأسرة الفيلم، وكمان فيلم "عنها".

 

ولفتت ليلي علوي، الانتباه إلى أنها ستخوض مهرجان القاهرة السينمائي المقبل بفيلم جديد لها، بعيداً عن فيلمها المقبل "ماما حامل"، الذي يتم تصوير خلال هذه الأيام.

 

وتدور أحداث فيلم "ماما حامل" لـ ليلى علوي، حول أسرة من طبقة غنية تتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، حيث يعتمد الفيلم على كوميديا الموقف، بالإضافة إلى تعرض بيومى فؤاد لبعض المشاكل فى عمله الذى يتولى إدارته الفنان سامى مغاورى، وتتوالى الأحداث فى إطار اجتماعى كوميدى.

 

فيلم "ماما حامل" بطولة ليلى علوى ويشاركها بطولته بيومى فؤاد، ومحمد سلام، وحمدى الميرغنى وآخرين من النجوم، والعمل من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى، وحتى اليوم لم يتم تحديد موعد نهائي لعرض العمل.

 

في سياق متصل، انتشرت أخبار تتهم مخرج فيلم "عنها" بالحرش، وجاء رد من مهرجان القاهرة السينمائي، وأكد في بيان صادر عنه، على احترامه الكامل للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش، وأضاف المهرجان: "تابعنا على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم أن الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، إلا أن المهرجان درءا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تؤكد صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية، وحتى يحدث ذلك يلتزم المهرجان تجاه الفيلم بعرضه في المواعيد المعلنة مسبقا حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، وكذلك احتراما للجمهور الذي حجز التذكرة".

 

وعقب إصدار البيان، أقام مهرجان القاهرة السينمائي في السادسة من أمس بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، عرض سجادة حمراء للفيلم المصري "عنها" للمخرج إسلام العزازي، في عرضه العالمي الأول.