السبت 1 يونيو 2024

برلمانية: السيسي طهر البلاد من الفساد في وقت قصير

برلمان9-12-2020 | 16:15

ثمنت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم، جهود الدولة المصرية في مكافحة الفساد خلال السنوات الماضية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.


وأكدت "عطوة"، في بيان لها، اليوم، أنه منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد وهو يحرص دائمًا على تطهيرها من أي فساد. 


وأضافت أن الجميع يُدرك جيدًا حجم المعاناة التي كانت تُعاني منها بعض مؤسسات الدولة من ظاهرة الفساد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والمُمثلة في "الرشوة والمتاجرة بالنفوذ وإساءة استغلال الوظائف والاختلاس والإثراء غير المشروع".


وأوضحت عضو مجلس النواب، أن انتشار ظاهرة الفساد يعودُ في جانب كبير منه إلى النفس البشرية ومدى تمسكها أو تخليها عن دينها ومرجعيتها الأخلاقية، ولكن أكد الدستور المصري على التزام الدولة المصرية بمكافحة الفساد بالأشكال والأنواع كافة، وأن القانون سيحدد الجهات والأجهزة الرقابية التي ستكافح الفساد، وأن تنسق فيما بينها في هذا الإطار.


وأشارت إلى أن مجلس النواب أصدر العديد من القوانين التي  تساعد وبشكل كبير في القضاء على هذه الظاهرة، مُطالبة كافة المؤسسات بالتكاتف يدا واحدة لاقتلاع جذور الفساد ونشر التوعية والوعي بالفساد وأسبابه وأنواعه وتعريفاته وآثاره المترتبة عليه من أجل الوقاية منه.