السبت 1 يونيو 2024

ندوة عن أضرار الطعام غير الصحي بـ«الأسمرات»

فن10-12-2020 | 10:56

عقد قصر ثقافة "تحيا مصر" بحي الأسمرات، ندوة بعنوان "أضرار الطعام غير الصحي"، ضمن الأنشطة الفنية والثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة، على مستوى الجمهورية.


وألقت الندوة، الدكتورة حنان عزت من الإدارة الطبية بمنطقة المقطم، وتحدثت فيها عن الطعام غير الصحي مثل الأطعمة المقلية بزيادة السعرات الحرارية إضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الدهون والتي تسبب العديد من الأمراض منها رفع مستويات السكر في الدم، مشاكل الجهاز التنفسي.


كما نظم القصر، ورشة رسم بالرمل الملون، ورشة رسم حر، بالإضافة إلى ورشة حكي لقصة سيدنا "إبراهيم عليه السلام"، ورشة حكي بعنوان "التمساح "الذى يعتبر من أضخم الزواحف الحية ويوجد منه 12 نوعا.


وأقام بيت ثقافة أبو حشيش حوار مفتوح بعنوان "الإنترنت مزايا وعيوب" تم فيه الحديث عن تعريف الأنترنت بأنه شبكة أتصالات عالمية تتيح للمستخدمين تبادل المعلومات والبيانات عبر شبكات تتصل ببعضها، ومجالات استخدام الإنترنت كثيرة منها التعليم والتعلم الترفيه والتسلية التواصل والاتصال.


كما عقد قصر ثقافة المستقبل ندوة توعوية بمدرسة محمد فريد الابتدائية بعنوان "طرق الوقاية من فيرس كورونا" ناقشتها هبة عبد الغفار تناولت نشأة الفيروس ولماذا سُمي بذلك الإسم، والفرق بين الفيروسات والميكروبات، وتم اقامة مسابقات ثقافية في المعلومات العامة، هذابجانب ورشة فنية إكسسوار وعمل أشكال فنية من الفوم جليتر.