الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يتفقد الدفعة الجديدة من معدات النظافة

محافظات10-12-2020 | 12:33

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الدفعة الجديدة من معدات النظافة ، في إطار الخطة الاستثمارية 2020 / 2021 بإجمالي تمويل للخطة بالكامل 91 مليون جنيه، لدعم منظومة النظافة ب 83 معدة نظافة بالمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة.

وأوضح مختار - خلال جولته اليوم برفقة اللواء عبد القادر النوري وكيل أول الوزارة، والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات - أن المحافظة تسلمت 7 سيارات شفط وكسح المياه الواحدة 10 أمتار مكعب، و5 سيارات قلاب لرفع القمامة حمولة الواحدة 10 أطنان، و3 لوادر مفصلي سعة 2 متر.

وأضاف أنه سبق وأن تسلمت المحافظة 53 معدة ، شملت 22 لودر زاحف ،و22 سيارة حمولة 5 أطنان، و5 سيارات شفط وكسح مياه سعة 10 أمتار مكعب، وسيارة واحدة 20 طنا، و3 لوادر مفصلى سعة 2 متر، مشيرا إلى أنه تم توزيعها على الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتحسين مستوى النظافة.

وأوضح أن النصيب الأكبر من المعدات كان للمنطقة المركزية، وذلك لتحسين مستوى البيئة والنظافة بها، وشملت شرق وغرب المنصورة وطلخا ومركز المنصورة.

وأضاف المحافظ أنه من المنتظر أن تتسلم المحافظة خلال الأسابيع القادمة الدفعة الأخيرة من معدات النظافة المتعاقد عليها، وذلك بعدد 15 معدة تشمل سيارات قلاب حمولة 10 أطنان وسيارات شفط وكسح مياه ولوادر مفصلية 2 متر.

ووجه مختار إلى توزيع اللوادر التي تسلمتها المحافظة اليوم والمعدات التي من المنتظر تسلمها على الوحدات المحلية للمراكز والمدن التى تحتاج إلى المزيد من الدعم للارتقاء بخدمات النظافة بها .

وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها تعطي اهتماما كبيرا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فيما يتعلق بمنظومة النظافة وأعمال رفع القمامة بهدف توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين وحفاظا على المظهر الحضاري بجميع المراكز والمدن والأحياء.