الأحد 23 يونيو 2024

برلمانى يشيد باتفاقية النقل الجوى بين مصر وجنوب السودان

برلمان10-12-2020 | 13:41

أشاد النائب محمد المسعود، عضومجلس النواب، بالقضايا التى ناقشها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني خلال لقائه  سوبيك ديفيد رئيس سلطة الطيران المدني بجنوب السودان على رأس وفد رفيع المستوى، نظرا لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر ودولة جنوب السودان بمجال النقل الجوي.


ولفت عضو مجلس النواب، في بيان اليوم، إلى اهمية اتفاق الجانبين على تفعيل الاتفاقية الثنائية للنقل الجوي بين البلدين كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بقطاع الطيران المدني ولاسيما في مجال التدريب وتنظيم حركة النقل الجوى والتشريعات والخدمات الجوية والشحن الجوي بالإضافة إلي منح شهادات معتمدة دوليًا على يد خبراء متخصصين في مختلف مجالات النقل الجوي.


وقال المسعود، إن مثل هذه الاتفاقية سيكون لها دورها في دعم أوجه التعاون بين القاهرة وجوبا في مختلف المجالات،لافتا إلي حرص الطيار محمد منار على إرسال لجان من الخبراء المتخصصين ومهندسي الملاحة الجوية إلى مطار جوبا بجنوب السودان لتقديم الدعم والخدمات التقنية والفنية والهندسية وكذلك تنظيم الدورات التدريبية من أجل تطوير قطاع الطيران المدني بجنوب السودان.


واعتبر إشادة "سوبيك" بالمكانة الرائدة لمصر في صناعة النقل الجوى ودورها الهام في تنمية قطاع الطيران المدنى داخل القارة الأفريقية بأنها دليل قاطع على مسايرة مصر لأفضل التكنولوجيا العالم في عالم النقل الجوى.