الجمعة 27 سبتمبر 2024

انطلاقة صعبة لمنافسى الأهلى فى الدورى

رياضة10-12-2020 | 14:12

سيتكرر السؤال هذا الموسم إن كان يمكن لفريق أن يزيح الأهلي عن عرش الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد احتكار اللقب في آخر خمسة مواسم، ولا يريد منافسوه تعثرا مبكرا ليغذي هذه الشكوك.


ويعيش الأهلي فترة رائعة بعد أن أكمل التتويج بالثلاثية في الموسم الماضي بالجمع بين ألقاب الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.


ويفتتح الأهلي، بطل الدوري 42 مرة، الموسم الجديد يوم الأحد بمواجهة تبدو سهلة أمام مصر للمقاصة صاحب المركز التاسع في الموسم الماضي.


أما غريمه الزمالك، الذي نال آخر ألقابه "12" في المسابقة في 2015، فيخوض مواجهة صعبة ضد المقاولون العرب أحد أضلاع المربع الذهبي في الموسم الماضي بعد غد السبت.


وتحيط المشاعر السلبية بالزمالك بعد خسارة نهائي دوري الأبطال أمام الأهلي والخروج من الدور قبل النهائي بكأس مصر فضلا عن المشاكل الإدارية وعدم تجديد التشكيلة بشكل مقنع للجماهير والمخاوف بشأن مستقبل بعض النجوم.


ويبدو المقاولون مستعدا بعد الفوز على أرتا من جيبوتي 10-1 في مجموع مباراتين بكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية).


وقال عماد النحاس مدرب المقاولون للصحفيين: "المواجهة صعبة جدا خصوصا في بداية الموسم ونتمسك بهدف البقاء بالمربع الذهبي ودعمنا صفوفنا بشكل جيد".


وطالب جيمي باتشيكو مدرب الزمالك لاعبيه بالتركيز في الملعب وعدم الانشغال بأمور خارجية بعد تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي.


وسيغيب عن الزمالك الجناح المغربي محمد أوناجم ولاعب الوسط محمد أشرف (روقا) للإصابة، وقد يستمر غياب الظهير عبد الله جمعة بسبب فيروس كورونا.


كما يبدأ بيراميدز صاحب الصفقات القوية، مشواره يوم السبت ضد مدربه السابق حسام حسن الذي يقود الاتحاد السكندري حاليا.


وقال التوأم حسن: "مباراة بيراميدز ستكون أصعب بكثير من مواجهتنا الأخيرة ضد الأهلي" عندما خسر 2-1 بصعوبة في قبل نهائي كأس مصر.


وأضاف هداف منتخب مصر السابق: "نسعى لتحقيق بداية قوية ونتيجة ايجابية رغم قوة المنافس واكتمال صفوفه" عقب ضم نجوم بحجم رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي من الأهلي.


ولن تقل انطلاقة الإسماعيلي صعوبة حين يواجه المصري البورسعيدي في قمة محلية يوم الأحد.


وينطلق الموسم الجديد غدا الجمعة بمواجهة إنبي وأسوان كما يلعب طلائع الجيش ضد الجونة ويلتقي الانتاج الحربي مع سيراميكا الصاعد للأضواء.