الأحد 12 مايو 2024

فى عيد ميلاده.. «الولد الشقى» أكثر من شارك أمام السندريلا

فن10-12-2020 | 14:26

يصادف اليوم 10 ديسمبر، عيد ميلاد الفنان الكبير حسن يوسف "الولد الشقى"، صاحب رحلة التألق الكبيرة في تقديم الفن المتنوع.


قدم حسن يوسف، تاريخًا طويلًا فى عالم الفن والسينما والمسرح والتليفزيون، بين التمثيل والإنتاج والإخراج، ورحلة تألق تزيد على نصف قرن من تقديم الفن المتنوع، كان خلالها  أشهر "ولد شقي" فى السينما حتى اشتهر بهذا اللقب.


وحين تجاوز مرحلة الشباب استطاع أن يبدع من خلال أدوار الرجل الناضج والإمام العالِم والقاضي العادل، أحببناه شابا فى أفلام "الزواج على الطريقة الحديثة، الخطايا، الشياطين الثلاثة، التلميذة، أم العروسة، للرجال فقط"، وغيرها عشرات، بل مئات الأفلام التى استطاع من خلالها أن يحظى بشعبية كبيرة لقدرته على إقناع كل أسرة أنه أحد أبنائها يتصرف ويتكلم ويخطئ وينجح مثلهم.


وفى مرحلة النضج، قدم أدوارًا لا تنسى واستطاع أن يصل أيضاً إلى كل الأسر رغم إبتعاده عن السينما فقدم العديد من روائع التليفزيون: «زينب والعرش، ليالي الحلمية، إمام الدعاة، الإمام النسائي، ابن ماجة، العارف بالله الشيخ عبدالحليم محمود، الإمام المراغى، قضاة عظماء وغيرها».

 

تتلمذ حسن يوسف على يد رواد الفن وعمالقته، ووقف فى بداية حياته إلى جوارهم بطلاً فى العديد من الأعمال، ونجم السينما والتليفزيون وقبلهما المسرح، حياة حافلة بالأحداث والذكريات والأسرار الفنية والشخصية، عاشها خلال فترة حياته ونجوميته الأولى، أو خلال المرحلة الثانية من حياته والتي اتخذ فيها إتجاهاً دينياً بعد اعتزال زوجته الفنانة "شمس البارودي" التي شاركته بطولة العديد من الأفلام، وبعد اعتزالها تعرض الزوجان لهجوم شديد لا يزال يشتد بين حين وآخر.


ويعتبر حسن يوسف من أكثر النجوم الذين شاركوا السندريلا العربية سعاد حسني أعمالها، فكونا ثنائياً خفيف الظل، حيث قدموا منها "الزواج على الطريقة الحديثة، فتاة الاستعراض، شئ من العذاب، للرجال فقط، الثلاثة يحبونها، اللقاء الثاني، مفيش تفاهم، العزاب الثلاثة، أصعب جواز".

    Dr.Radwa
    Egypt Air