السبت 1 يونيو 2024

وزارة الدفاع تنشر حصاد الأمة فى شهر نوفمبر (فيديو)

توك شو10-12-2020 | 15:07

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع المصرية، على اليوتيوب فيلما تسجيليا أعدته هيئة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان "حصاد ذاكرة الأمة شهر نوفمبر 2020".


واستعرض الفيلم التسجيلي الإنجازات التي حققتها مصر على مدار تاريخها في شهر نوفمبر.


وأبرز التقرير ميلاد الاقتصادي العظيم محمد طلعت بن حسن محمد حرب في 25 نوفمبر 1867، والذي كان عضوا بمجلس الشيوخ، وأسس بنك مصر ومجموعة من الشركات التابعة لها، وعمل على تحرير الاقتصاد المصري من التبعية الأجنبية.


وشهد شهر نوفمبر وقف العدوان الثلاثي على مصر، وبالتحديد في 6 نوفمبر 1956، حيث وافقت كلا من فرنسا وبريطانيا وإسرائيل على وقف عملياتهم العسكرية وعدوانهم على مصر والذين قاموا به نتيجة لتأميم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لقناة السويس.


وقام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، برحلة الصداقة لدول أفريقيا في 8 نوفمبر 1965، حيث قام بزيارة كلا من مالي وغينيا ونيجيريا وغابات إفريقيا في رحلة استغرقت 16 يومًا، أكد فيها الرئيس عبد الناصر على وحدة القارة الإفريقية وتضامن شعوبها من اجل تحقيق الاستقرار والسلام العالمي.


وأعلن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، استعداده لزيارة القدس في 9 نوفمبر 1977، في افتتاح مجلس الشعب وفي جلسة تاريخية، من أجل تحقيق السلام الشامل والعادل مع الجانب الإسرائيلي.