الخميس 23 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير محور شركات البترول

محافظات10-12-2020 | 16:12

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير محور شركات البترول والذي بلغت تكلفته الإجمالية 100 مليون جنيه؛ لتخفيف الضغط المروري بالمنطقة وتحويلها لمنطقة حضارية.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الخميس؛ لمتابعة أعمال تطوير المحور بدءًا من نزلة الخصوص وحتى تقاطع كوبري مسطرد مع حي المطرية بالقاهرة، وأعمال تطوير الشوارع الجانبية بعزبة أفندينا لتوفير محاور مرورية بديلة.


وتفقد الهجان أعمال وضع طبقة الأساس بالقطاع (2) والذي يبدأ من الجمعية الشرعية حتى كوبري الشركات بطول 2 كيلو متر ؛ تمهيدًا لوضع طبقة الأسفلت، موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال لتسليم المشروع في الموعد المحدد.


كما تابع أعمال رصف طريق نوى (قليوب - شبين القناطر) والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري تحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية بدءًا من مزلقان مدينة قليوب وحتى مدخل الزهويين بشبين القناطر بطول 14 كيلومترا ، مكلفًا بسرعة الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد له وهو نهاية ديسمبر الجاري، ويعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم مدينة شبين القناطر ومئات القرى المجاورة.


وتفقد أيضًا مدينة شبرا الخيمة؛ لمتابعة مخالفات البناء التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي متغير على الأرض بشكل فوري لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبي المخالفة، لمنع البناء العشوائي والتعدي على الأرض الزراعية والبناء بدون ترخيص. 


وشهد إزالة جمالون حديد على مساحة 1100 متر بشارع المعهد الديني بمسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، وإزالة الدور الـ12 بمبنى بدون ترخيص بشارع عارف السروجي في حي غرب شبرا الخيمة، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة، وعمل محضر له.


وأشار المحافظ إلى أن وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء ترصد المخالفات بشكل فوري ولن يتم التهاون مطلقًا مع أي مخالف، قائلًا: "إن منظومة الأقمار الصناعية المستخدمة حاليًا توفر صورًا فضائية بدقة عالية جدًا، ونستطيع من خلالها رصد المخالفات والتعديات على أراضي الدولة".