الأربعاء 15 مايو 2024

بحضور وزير الشباب ورؤساء الهيئات الإعلامية.."مصر أولًا.. لا للتعصب" تضئ سماء القاهرة من الأهرام

تحقيقات10-12-2020 | 20:56

نظمت مؤسسة الأهرام احتفالية بحضور، رئيس مجلس الإدارة عبد المحسن سلامة، ورئيس المجلس الأعلى للإعلام، و المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ووزير الرياضة والشباب، الدكتور أشرف صبحي، تحت شعار «مصر أولًا .. لا للتعصب»، بهدف نبذ التعصب بين الشباب.

الشوربجي: الصحافة والإعلام أحد أهم أدوات القوى الناعمة

وأكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الصحافة الإعلام أحد أهم أدوات القوى الناعمة، ولهما دور قوي وفعال في تشكيل الوعي الصحيح، ووضع ضوابط وآليات لمواجهة كافة أنواع وصور التعصب، وتنظيم حاملات صحفية تستهدف مخاطبة جيل الشباب، وجميع فئات المجتمع.

وأضاف خلال كلمته في مبادرة «مصر أولا .. لا للتعصب» بمناسبة بدء الدوري العام، أن هدفنا نبذ كل خلاف والترسيخ لمبدأ تقبل الآخر، وأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، بل اختلاف الرأي يعطي فرصة لتبادل الخبرات ووجهات النظر المختلفة، وتوسيع أفاق الإدراك والوعي.

وأوضح، أنه من الضروري استمرار فعاليات مبادرة "لا للتعصب"، وعدم اقتصارها على حدث أو مناسبة بعينها بل يجب أن تمتد لتشمل مواجهة كل مظاهر التعصب، ويتعين علينا جميعًا، سواء صحافة أو إعلام الاهتمام بمواجهة التعصب.

وتابع، أنه يجب مواجهة التعصب على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة سواء الفيس بوك أو تويتر أو غيرهما، لأننا أحيانًا نجد تلك المنصات تحولت إلى منصات للتعصب، وقد يصل إلى حد الاشتباك اللفظي، مشددا على أنه يجب وضع ضوابط وآليات للمراقبة والمحاسبة والتوعية بفكرة الحقوق والوجبات.


حسين زين: كارت أحمر لكل أشكال التعصب والتنمر

وقال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إن الانتماء لفريق الرياضي يُعد أمرًا مهمًا لكن بدون تعصب أو تجاوز في حقوق الآخرين، لافتًا إلى أن الأجيال الماضية كانت تشجع بمنتهى الحماس لفريقها ولكن دون تعصب وتنمر.

ووجه زين، خلال كلمته في مبادرة «مصر أولا.. لا للتعصب» بمناسبة بدء الدوري العام، الشكر لأطقم العمل داخل الملعب ونقل المباريات بمنتهى المهنية، وهذه هي الروح الرياضية.

وأوضح أنه مع شعار المبادرة «لا للتعصب» وكلنا نعطي الكارت الأحمر للتعصب، أو التنمر.


كرم جبر: مبادرة «لا للتعصب» تستهدف الشباب

وأكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن العام المقبل سيكون مليء بالمبادرات الخاصة بمواجهة التعصب، ومن ثم سيصبح العام المقبل بداية الطريق لنشر الوعي والتسامح والمحبة.

وأضاف، أن هناك تعاونًا كبيرًا بين الهيئات الإعلامية لخلق نوع من الوعي وترشيد الخطاب الإعلامي.

وأوضح جبر أن الإعلام الرسمي أو الخاص هو الذي سوف يتفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي ويقودها، مؤكدًا أن مبادرة "لا للتعصب" تستهدف الشباب، والتي انطلقت بسرعة كبيرة بين الشباب، وذلك سعيًا وراء رسم نظرة أمل وتفاؤل على وجه الشباب.


د. أشرف صبحي: القيادة السياسية دعمت الشباب بـ16 مليار جنيه

وأكد  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، أن العامين الماضيين تم تنفيذ 300 مشروع بمشاركة 20 مليون شاب، وهناك مشروعات متكاملة في مجال ريادة الأعمال وبناء الفكر، مضيفا أن وزارة الشباب والرياضة استطاعت الوصول إلى كل المدن والقرى بفكر تنموي شبابي ومن خلال الندوات، وأن هناك صالات رياضة جديدة مثل الأهرامات سوف يشهدها المصريين في بطولة العالم لكرة اليد.

وجّه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشكر لكل القائمين على مبادرة «لا للتعصب»، مؤكدًا أن التعصب للوطن فقط.

وأضاف، أن ثقل مصر الحقيقي ظهر خلال زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا، التي كانت مشرفة، لافتًا إلى أن مستقبل مصر مرتبط بجهود الشعب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air