الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الجيزة يكلف بتوفير كمامات بأعداد كافية لعمال النظافة وتشديد الرقابة على المحال

محافظات11-12-2020 | 13:42

كلف أحمد راشد محافظ الجيزة بتشديد الرقابة على المحال والمنشأت التجارية والمطاعم والورش الحرفية للتأكد من الالتزام بمواعيد الفتح والغلق التى تم إقراراها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بالتنسيق مع شرطة المرافق وذلك فى إطار الإجراءات التى تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة والذى وجه خلاله راشد رئيس هيئة النظافة بتوفير الاعداد الكافية من الكمامات لعمال النظافة والتأكيد على عدم تواجدهم بالشارع أثناء تأدية عملهم بدون ارتداء الكمامة حفاظاً على سلامتهم.

كما شدد راشد على رؤساء الاحياء والمراكز بمواصلة تطبيق الاجراءات الاحترازية والقيام بأعمال الرش والتطهير للمنشأت والمبانى والمرافق الحكومية والتى تشهد تردد من قبل المواطنين لمجابهه تفشي فيروس كورونا وذلك بالتعاون مع كافة الاجهزة المختلفة.

وصرح محافظ الجيزة بان إجمالى ما تمكنت المحافظة من رصده بالفعل خلال السنوات الماضية من أعمال بناء مخالف هو 177 الف حالة وقد تم إزالة اكثر من 55 الف حالة بناء مخالف منهم على مدار عامين .

وقال راشد إن المحافظة تولي إهتماما كبيرآ بالملفات التى تمس الحياه اليومية للمواطن و على رأسها خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنظافة والإشغالات.. مشيراً الى انه وبالتعاون مع وزارة الاسكان تم إدخال خدمة الصرف الصحى لمراكز العياط والصف بعد توقفها من عشرات السنوات.

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز بالتأكد من ميكنة طلبات التصالح على أجهزة الحاسب الآلي للحفاظ عليها من الفقد وتفعيل دور لجان البت بالشكل الأمثل لسرعة الفحص والبت فى الطلبات المقدمة من المواطنين بأسرع وقت ممكن ..مشيراً الى انه تم تلقى حوالى 190 الف طلب تصالح حتى الان علي مستوى المحافظة والطلبات تشهد زيادة يوميه فى ظل وعي المواطنين بأهمية التصالح فى مخالفات البناء .

ووجه راشد الشكر للعاملين بالأحياء والمراكز لما بذلوه من مجهود مكثف خلال الفترة الماضية في استقبال طلبات التصالح من المواطنين.

وكلف المحافظ مديرية الشئون الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة بضرورة التصدى لظاهرة الأدوية المغشوشة حفاظآ على أمن وسلامة المواطنين