الأربعاء 22 مايو 2024

رابطة «مصنعى السيارات»: تحويلها إلى غاز طبيعى يوفر المليارات

اقتصاد11-12-2020 | 14:47

قال خالد سعد، أمين رابطة مصنعي السيارات، إن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحويل السيارات إلى العمل بالغاز الطبيعي سيوفر المليارات من فاتورة المحروقات التي تدفعها الدولة، كما ستحافظ على البيئة من التلوث، بالغاز الطبيعي يعد أمان على البيئة وكذلك السيارات.


وأضاف أمين رابطة مصنعي السيارات في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة وفرت برامج تمويل لأصحاب السيارات لتحويل سيارتهم إلى العمل بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن تكلفة تحويل السيارة إلى غاز طبيعي تتكلف نحو 10 آلاف جنيه أو ربما أكثر من ذلك.


وأوضح أن الفترة المقبلة تطلب زيادة محطات شحن السيارات بالغاز الطبيعي، حتى يكون متوفرا للسيارات، نافيا ما أشيع أن الغاز الطبيعي يدمر موتور السيارة، فهو يوفر على صاحب السيارة أموالا كثيرة تدفع في البنزين، والغاز الطبيعي أوفر من البنزين.


وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أخر المستجدات في البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي"، حيث أنها خطة جديدة تسعى الحكومة لتنفيذها وذلك بالتعاون مع 3 وزراء وهم المالية والتجارة والصناعة والبترول، حيث تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج إحلال 250 ألف مركبة من سيارات ملاكى وأجرة وميكروباص.

    الاكثر قراءة