السبت 18 مايو 2024

غرفة البترول: 5 ملايين سيارة ضمن خطة التحويل إلى الغاز الطبيعى

اقتصاد11-12-2020 | 15:11

طالب تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول باتحاد الصناعات، بضرورة زيادة عدد الشركات التي تقدم خدمة تحويل السيارات إلى غاز طبيعي، خاصة وأن هناك أكثر من 5 ملايين سيارة وميكروباص ضمن البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز.

 

وأضاف "أبو بكر" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن هناك الكثير من المعلومات المغلوطة التي يروجها البعض بين المواطنين بشأن تحويل السيارات إلى غاز طبيعي، من ضمنها أن الغاز يدمر الموتور ويعجل بتحويل السيارة إلى خردة، مؤكدا أن أي شيء ما دام جديد يكون هناك تخوف من الإقبال عليه، لذلك يجب على المتخصصين الحديث عن مزايا تحويل السيارات إلى غاز طبيعي في وسائل الإعلام.

 

وأكد أن هذا البرنامج سيعود بالإيجاب على ميزانية الدولة، ويحد من تكلفة استيراد الوقود من الخارج، كما سيعود بالإيجاب على ميزانية المواطن، وبحسبة بسيطة سنجد أن لتر الغاز الطبيعي يسجل 3.5 جنيه، فيما يسجل لتر البنزين 92 نحو 7.50 جنيه.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تابع آخر المستجدات في البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي"، حيث أنها خطة جديدة تسعى الحكومة لتنفيذها وذلك بالتعاون مع 3 وزراء وهم المالية والتجارة والصناعة والبترول، حيث تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج إحلال 250 ألف مركبة من سيارات ملاكى وأجرة وميكروباص.