السبت 1 يونيو 2024

حسين بكر: مهرجان «السينما للجميع» يشجع على الإنتاج السينمائى بشكل مستقل

فن11-12-2020 | 16:28

صرح الدكتور حسين بكر أستاذ التصوير بالمعهد العالي للسينما وعضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم التسجيلي بمهرجان السينما للجميع بأن المهرجان يتيح فرصة كبيرة لجميع محبي وصناع السينما في أن يقوموا بالمشاركة وتقديم أفلامهم.



وأضاف بكر، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن وجود مثل هذا المهرجان يشجع على إنتاج سينما بشكل مستقل من خلال حصولها على الجوائز في مهرجانات إقليمية.


ويذكر أن الدكتور حسن بكر سيشارك في لجنة تحكيم الفيلم التسجيلي بمهرجان السينما للجميع إلى جانب المخرجة نيفين شلبى، والمخرجة دينا عبد السلام، والمخرجة حنان راضي.


وجدير بالذكر أن مهرجان السينما للجميع  في دورته الثانية سيقام في الفترة من 20 إلى 24 ديسمبر بمركزي الإبداع الفني والهناجر بدار الاوبرا المصرية ، تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية، شركة فيلم هاوس للإنتاج السينمائي للمنتج والمخرج شريف مندور، وشركة ميرج للدعاية والإعلان لتامر بجاتو.


ويضم المهرجان عدد من المسابقات، وهم: مسابقة الفيلم الروائي، ومسابقة الفيلم التسجيلي، ومسابقة أفلام الطلبة، كما يقدم عدد من الجوائز وهم جائزة أفضل فيلم مصري، جائزة أفضل فيلم عربي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالفيلم المصري والفيلم العربي.


يشارك في المهرجان عدد من الدول العربية مثل تونس، لبنان، المغرب، الجزائر، السودان، السعودية، الإمارات، اليمن، العراق، سوريا.


كما أن المشاركات العربية ازدادت عن الدورة السابقة، وخاصة بعد نجاح الدورة الأولى من المهرجان على النطاق المحلي والعربي، مما دفع صناع عدد من الأفلام المشاركة في مهرجانات دولية، مثل: مهرجان برلين، ومهرجان قرطاج تقديم أفلامهم في مسابقات مهرجان السينما للجميع.


ويذكر أن فيلم "حنة ورد" أحد الأفلام المصرية التي شاركت في مهرجان القاهرة السينمائي هو أحد الأفلام المشاركة أيضاً في مهرجان السينما للجميع.