الخميس 16 مايو 2024

علي الحجار: تعلمت أحكام التلاوة بمقرأة الموسيقار أمير عبد المجيد

فن11-12-2020 | 23:37

استضاف الإعلامي محمود سعد، في حلقة خاصة وسهرة فنية مميزة، ببرنامج "باب الخلق"، المعروض على قناة النهار، الفنان الكبير علي الحجار وفرقته الموسيقية، ليشدو بباقة متنوعة من أشهر وأجمل أغانيه القديمة والجديدة.

وقدم الحجار أغنية "غوايش" التي غناها كتتر مسلسل حمل نفس الاسم لعبت بطولته الفنانة صفاء أبو السعود والفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وكتب كلمات الأغنية الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب، ألحان الموسيقار عمر خيرت.

وطلب محمود من الحجار، أن يغني إحدى أغاني الموسيقار الكبير أمير عبدالمجيد، ووصفه بأنه مختفي، ليرد الحجار "أمير لا يحب الشهرة، وهو متواضع جدًا، تعلمت منه أحكام قراءة القرآن الكريم، في المقرئة الخاصة به"، مضيفًا "أنا أعرف الناس بتأجر شقة مفروشة تعمل حاجات مش كويسة هو مأجر شقة في الهرم عشان يعملها مقرئة".

وقدم الحجار عقب حديثه عن أمير عبدالمجيد، أغنية "القلب تعبان"، بدأها عازف القانون ماجد عسكر بالعزف منفردًا، استجابة لطلب مقدم البرنامج، ثم غناها الحجار، ليعلق محمود سعد "عايز أقولك إن ودني ناقصها الناي بتاع عبدالله حلمي، هو مريض بتمناله الشفا، وانه يكون بيتفرج علينا"، ووجهت له الفرقة الموسيقية التحية بالتصفيق له. وأكد الحجار أن يفتقد بالفعل تواجد عبدالله.

جدير بالذكر أن علي الحجار يستعد لإطلاق ألبوم غنائي جديد، من المقرر أن يضم 14 أغنية، بينها 7 أغاني تم طرحها بالفعل، على أن تكون باقي الأغاني تُطرح لأول مرة.

علي الحجار هو أحد أهم مطربي جيله، تعاون مع كبار نجوم الأغنية العربية على مستوى الشعر والألحان، وكذلك التوزيع، ويعد أشهر من قدم أغاني تترات المسلسلات، إذ يضم مشواره الفني عدد كبير من أغاني التترات الناجحة، بينها: "الليل وآخره"، "المال والبنون"، "ذئاب الجبل"، "الشهد والدموع"، "غوايش" و"بوابة الحلواني" الذي شارك بالتمثيل فيه.