الأحد 29 سبتمبر 2024

في ذكرى ميلاد علا رامي.. بدأت مشوارها الفني في الرابعة من عمرها

فن12-12-2020 | 13:05

تحتفل اليوم الفنانة علا رامي بذكرى ميلادها الـ 61، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1959، بدأت مشوارها الفني منذ  طفولتها  وهي في الرابعة من عمرها عندما شاركت في فيلم السيرك الذي عرفها الجمهور من خلاله، كما حصلت على شهادة تقدير عن هذا الدور، والتحقت علا بالمعهد العالي للباليه.

 

ثم اكتشفتها المخرجة نادية سالم التي عرضت عليها الانضمام لأسرة فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" لتقوم بدور راقصة باليه تدرس في المعهد، وهو الدور الذي لاقى استحساناً لدى الجمهور والنقاد، استمرت بعدها في العمل بين السينما والتلفزيون، وتوالت العروض عليها من قبل المنتجين والمخرجين، إلى أن جاءت بدايتها الفنية الحقيقية من خلال دور "ماجي" في الجزء الأول من مسلسل "رأفت الهجان" مع الفنان محمود عبد العزيز، لتنطلق بعد ذلك من خلال مجموعة من الأدوار المتميزة.

 

قدمت علا رامي عدد من الأعمال والتليفزيونية منها "الأخوة زنانيري"، "ترويض الشرسة"، "حكايات مستر أيوب ومسز عنايات"، "يوميات ونيس"، "أحلام وسنابل"، "همام وبنت السلطان"، "خان القناديل"، "اختطاف"، "الليل وآخره"، "بشرى سارة"، "شطحات نسائية"، "رمضان أبو صيام".

 

كما شاركت في  عدد من الأعمال السينمائية منها "السمان والخريف"، "صائد الأحلام"، "المشاغبون في إجازة نص السنة"، "الزواج والصيف"، "نقولك ولا تزعلش"، "جريمة في الحي الهادئ"، "هروب"، "الحب قبل الخبز أحياناً" ، ابن تحية عزوز"، "وصية رجل مجنون"، "اللعيبة"، "البدرون"، "كتيبة الإعدام"، "إحنا اللي سرقنا الحرامية"، "حنفي الأبهة"، "اشتباه"، "الستات"، "الثعالب"، "كريستال"، "ابن تحية عزوز"، أرض الأحلام"، "صعيدي في الجيش" "كاريوكي".

 

وتزوجت الفنانة علا رامي من الفنان إيهاب خورشيد وأنجبا ابنهما عمر خورشيد الذي درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية واختاره المخرج الكبير جلال الشرقاوي عند التحاقه بالمعهد ليكون بطلا لمسلسل "أشرار طيبين".