الإثنين 3 يونيو 2024

ديزني تبدأ عرض الموسم الثاني من مسلسل "هاي سكول ميوزيكال"

فن12-12-2020 | 15:10

بدأت ديزني في عرض أحدث مسلسلاتها الكوميدية الغنائية، والمأخوذ عن سلسلة أفلامها الشهيرة "هاي سكول ميوزيكال"، وهي السلسلة التي تم إنتاجها في ثلاثة أجزاء أعوام 2006،2007،2008، والمسلسل الذي يعرض الآن هو الجزء الثاني، حيث تم عرض الجزء الأول من المسلسل في نوفمبر من العام السابق.

 

 المسلسل الجديد بجزئيه السابق والحالي، يحاول استعادة أمجاد النسخة القديمة من الفيلم، والتي استطاعت تحقيق شهرة كبيرة، وكان من أسباب انتشار شبكة تلفزيون ديزني عالمياً، وقد رفضت القناة عرض جزئي الفيلم الأول والثاني في السينمات، لتكتفي بعرضه حصرياً على قنواتها بأكثر من لغة حول العالم.

 

 بينما الجزء الثالث والأخير من الفيلم، والذي صدر في عام 2008، قررت ديزني عرضه في السينمات، وفاز بأجمالي إيرادات ضخمة تجاوزت 252 مليون دولار أمريكي، حول العالم، بالرغم من أن الفيلم كان لديه ميزانية بسيطة وهى 11 مليون دولار فقط.

 

 المسلسل الجديد الذي عرضت أولي حلقات الجزء الثاني منه على شبكة ديزني من بطولة جوشوا باسيت، مات كورنيت، جوليا ليستر، كيت ريندرس، دارا ريني، أوليفيا رودريجو، ومن اخراج تيم فيدرلي في اولي تجاربه الإخراجية.

 

يذكر أن الفيلم الأصلي لديزني "هاي سكول ميوزيكال" الجزء الأول والذي صدر في عام 2006 كان الحدث الأكثر مشاهدة علي قنوات ديزني وقت صدوره مع أكثر من 7 ملايين ونصف مشاهد للعرض الأول في الولايات المتحدة، بينما في المملكة المتحدة استطاع الفيلم تحقيق ما يقارب من 800 ألف مشاهدة في عرضه الأول ليعد ثاني أشهر افتتاحية عرض تلفزيونية في بريطانيا لهذا العام، وقد سارت على خطاه باقي أفلام الثلاثية.

 

وامتلك الفيلم عددا كبيرا من الممثلين الذين تحولوا الآن ليصبحوا نجوماً في هوليود ويخرجون من عباءة شركة ديزني وهم: زاك إيفرون، وفانيسا هادجنز، وآشلي تيسدال، وكوربن بلو، ولوكاس غرابيل، ومونيك كولمان ، وهو من إخراج كيني أورتيغا ومن تأليف بيتر بارسوتشيني.