السبت 29 يونيو 2024

فرعونية جميلة.. زاهي حواس يغازل النجمة سوسن بدر والفنانة ترد

فن12-12-2020 | 17:47


شاركت الفنانة الكبيرة سوسن بدر، جمهورها ومتابعي حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام"، بمقطع فيديو للقاء حواري لعالم الآثار الشهير زاهي حواس، مع "سكاي نيوز عربية"، تحدث خلاله عنها.


ظهر حواس في الحوار وهو يجيب عن سؤال المذيعة: "من تشبه نفرتيتي من الفنانات المصريات الحاليات أو اللائي رحلن"، ليرد دون تفكير أو تردد "سوسن بدر"، متابعًا "سوسن بدر ذات وجه فرعوني ورقبة نفرتيتي وعيون الملكة نفرتيتي، أعتقد أنها أهم ممثلة ممكن تقوم بأي دور امرأة فرعونية جميلة".


وعلقت سوسن "أشكرك دكتور زاهي حواس علي كلامك الجميل.. حضرتك قامه نفخر بها جميعاً على مستوى العالم"، وعلقت الفنانة رانيا يوسف بوضع رمز قلوب.


جدير بالذكر أن الفنانة سوسن بدر اعتادت على مشاركة جمهورها صورًا تظهر فيها بإطلالات فرعونية، وكان أخرها جلسة تصوير مستوحاة من لوحات الفنان علاء أبو الحمد، وأعاد محبوها تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقين "سوسن بدر الهاربة من المتحف".


كانت الفنانة سوسن بدر حكت في برنامج "مساء دي إم سي"، أن المخرج الكبير شادي عبدالسلام، قال لها "إنها هاربة من معبد"، وتابعت "كان يُحضر لفيلم نفرتيتي واخناتون، كنت في أولى معهد فنون مسرحية، ومطلوب منا نحضر مسرحية في المسرح القومي ونكتب عنها، وفي الاستراحة وجدت الفنان صلاح مرعي يقول لي إن هناك شخص يريد أن يتحدث معي ذهبت فوجدت رجل مثل القمر يضع بالطو على كتفيه، ويقول لي (آنسة تحبي تمثلي) ووافقت طبعًا وذهبت له ثاني يوم ستديو نحاس، فقام برسم خطوط فرعونية على وجهي، والتقط لي عدة صور".


وعن سبب عدم تنفيذ الفيلم، أكدت سوسن أنه كان يحتاج لميزانية ضخمة، ولم يكن مع شادي المال الكافي لذلك، والدولة كان لابد أن تسانده ووزارة السياحة توفر لها المساعدات، ولم يستطع توفير ذلك، ولم يكن وقتها هناك اهتمام بالفيلم، ورفض فرصة تمويل الفيلم أجنبيًا، موضحة "هو أصلا غير لي اسمي لان كان شايف إنه أجنبي، وخلاه سوسن، وكان رافض إن ينزل على تتر الفيلم أي حاجة غير مصرية".