الجمعة 21 يونيو 2024

"غازتك": توقيع عقد تمويل بقيمة 10 ملايين جنيه مع جهاز تنمية المشروعات

أخبار12-12-2020 | 17:44

وقعت الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غازتك) وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، الشريحة الرابعة من عقد تمويل المرحلة السادسة لتحويل السيارات للعمل بالوقود الثنائي (غاز طبيعي/بنزين) بقيمة 10 ملايين جنيه.


ويأتي توقيع التعاقد التمويلي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل في مختلف أنواع السيارات والمركبات، لما يتمتع به الغاز الطبيعي من اقتصاديات وكفاءة تشغيل عالية، والوفر الكبير الذي يحققه استخدام الغاز للمواطن في سيارته، فضلاً عن حفاظه على البيئة.


وأشارت شركة (غازتك) - في بيان اليوم السبت - إلى أن التعاون مع جهاز تنمية المشروعات لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي يسهم في تنويع مصادر تمويل عملية تحويل السيارات للغاز الطبيعي، طبقاً لخطة وزارة البترول بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل في مختلف أنواع المركبات، والتسهيل والتيسير على المواطنين في سداد تكلفة التحويل.


وتستهدف هذه المرحلة التمويلية الجديدة من جهاز تنمية المشروعات تحويل حوالي ألف و250 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، وهو ما يتيح توفير عدد كبير من فرص العمل في مختلف محافظات الجمهورية، حيث تعد هذه المرحلة الشريحة التمويلية الرابعة من إجمالي عقد تمويل المرحلة السادسة الذي يبلغ 40 مليون جنيه وبقيمة 10 ملايين جنيه لكل شريحة ويستهدف تحويل إجمالي عدد 5000 سيارة.


كما يجري التنسيق بين الشركة وجهاز المشروعات لتوقيع عقد المرحلة السابعة والمخطط توقيعها في يناير 2021، في ضوء التوجيهات الرئاسية بالتوسع في استخدام المركبات للغاز الطبيعي، وبما يسهم بمردود اقتصادي إيجابي قوي على المواطنين والدولة المصرية.


يشار إلى أنه خلال السنوات السابقة قامت شركة (غازتك) بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، وذلك من خلال توفير الجهاز لقروض ميسرة لمالكي السيارات لتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بأقل فائدة وأطول فترة سداد، حيث يتم تحويل السيارات بمراكز تحويل الشركة المنتشرة بمعظم محافظات الجمهورية، وباستخدام أحدث التقنيات المتقدمة في هذا المجال.