الجمعة 17 مايو 2024

محافظ المنيا يتفقد أعمال مشروع تأهيل 104 ترع بأكثر من مليار جنيه

محافظات12-12-2020 | 18:06

تفقد محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم السبت، أعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بالمحافظة، والتي يجري تنفيذها بمركز أبوقرقاص، لمتابعة سير الأعمال ومعدلات التنفيذ.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم - أن تلك الأعمال تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، لترشيد استخدام الموارد المائية كأحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية المطلوبة لجميع القطاعات المستفيدة من الموارد المائية، وضمن خطة وزارة الري خلال الفترة القادمة، من خلال ترشيد الاستخدامات المائية وحل مشاكل توصيل المياه في نهايات الترع، والمساهمة في زيادة الإنتاجية الزراعية.


وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة لتنفيذ الأعمال، وتشغيل أبناء القرى في المشاريع لخلق فرص عمل للشباب من أبناء القرى والتأكيد على مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ، تحت إشراف مسؤولي الري ورؤساء المراكز والقرى.


بدوره، أوضح وكيل وزارة الري بالمنيا المهندس عمر درويش أن الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة تقوم بتبطين وتأهيل مجموعة من الترع ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع والتي يبلغ عددها 104 ترع، بإجمالي 390 كيلومترا وبتكلفة تزيد عن مليار جنيه.


رافق المحافظ خلال الجولة، وكيل وزارة الري المهندس عمر درويش، ورئيس مدينة المنيا العقيد محمد صلاح، حيث تابعوا الأعمال الجاري تنفيذها بترعتي الديروطية بمركز أبوقرقاص.