الثلاثاء 14 مايو 2024

تعرف على مناطق سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار13-12-2020 | 12:41

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، وجود حالة من عدم الاستقرار في الجو ابتداءً من اليوم الأحد، وحتى الأربعاء المقبل؛ حيث ترتفع درجات الحرارة نسبيًا مع نشاط للرياح، إلا أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على أنحاء متفرقة.


فيما نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر حتى الثلاثاء المقبل، وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 13 ديسمبر وحتى 15 ديسمبر 2020 إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وأجزاء من مطروح، اليوم.


أما غدًا الإثنين، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والدلتا وشمال سيناء، وعن حالة الأمطار المتوقعة الثلاثاء المقبل، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والدلتا ومنطقة القناة.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الأحد، طقسا مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية، وجنوب سيناء، حار على شمال وجنوبه، فيما يسود طقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.


ومن المتوقع سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة (50% تقريبا) على بعض المناطق من السواحل الغربية، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.


أما عن حالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air