الخميس 9 مايو 2024

«اقتصادى»: مصر من أهم الأسواق نشاطًا فى جذب الاستثمارات

اقتصاد13-12-2020 | 12:47

قال الباحث الاقتصادي، سيد خضر، إن مصر تعتبر من أهم الأسواق نشاطا في عملية جذب الاستثمارات في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، ويرجع  ذلك بسبب قوة برنامج الإصلاح الاقتصادي وتهيئة مناخ مناسب لجذب مزيد من الاستثمارات من خلال المنح والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية وكذلك أيضا تنفيذ مشروعات ضخمة في البنية التحتية وإقامة المشروعات القومية، واستقرار السوق المصري.


وأضاف خضر في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن استقرار الوضع الأمني له دور في نمو الشركات الناشئة في مصر، مؤكدًا أن تلك العوامل ساعدت على زيادة نسبة استحواذ مصر علي استثمارات وطفرة في الشركات الناشئة.


وأشار إلى أن مصر تسعى بكل الطرق من أجل القضاء على المعوقات التي تعيق الاستثمارات والقضاء على البيروقراطية، وتشجيع الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، كما تعمل على إعداد كوادر فنية ومهارية التي تحتاجها تلك الشركات وتذلل كل العقبات تجاه أي مشروعات في الفترة  القادمة من أجل زيادة الاستثمارات فيها.


وحلت مصر في المرتبة الثالثة في استثمارات الشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال نوفمبر الماضي بعد الإمارات والسعودية، إذ جمعت الشركات المصرية الناشئة استثمارات بقيمة 6.6 مليون دولار خلال الشهر الماضي، وفق تقرير لموقع ومضة.


وحصلت 9 شركات مصرية على تمويلات من بينها أرجينيرنج، التي جمعت 200 ألف دولار من خلال التمويل الجماعي. 


وأعلن عدد من الشركات المصرية الناشئة عن تمويلات استثمارية جمعتها خلال الشهر الماضي، ومنها إكسباند كارت التي حصلت على 2.5 مليون دولار في جولة تمويل أولية، وويلت التي جمعت 535 ألف دولار في جولة تمويل تأسيسية، وبرانتو التي تلقت تمويلا دولاريا من 7 خانات في جولة تمويل أولية أيضا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air