الجمعة 21 يونيو 2024

محمود عتمان يستقبل أمين عام مجلس النواب العراقى

برلمان13-12-2020 | 13:05

استقبل المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، اليوم بمكتبه، الدكتور سيروان عبدالله إسماعيل أمين عام مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له. 


وأكد المستشار عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، أن الزيارة جاءت في إطار تهنئة أمين عام مجلس النواب العراقي له بتوليه منصب أمين عام مجلس الشيوخ ودعم التعاون المتبادل بين أمانتي المجلسين.


وتأتي الزيارة في ظل التعاون المصري العراقي في مجال إعادة إعمار العراق.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل أمس الدكتور خالد بتال نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط العراقي، على رأس وفد وزاري عراقي رفيع المستوى، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين المصريين نظراء الوفد الوزاري العراقي.


وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالحه ويساعده على تجاوز كافة التحديات، ويحافظ على أمنه واستقراره، حيث تحرص مصر على الدفع بأطر التعاون مع العراق سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي مع الأردن، في ضوء الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون في العالم العربي.


وأضاف أن الرئيس السيسي أكد على الجدية والإرادة القوية لدى مصر تجاه التعاون المثمر مع الجانب العراقي في كل المجالات، مشدداً على أهمية عامل المتابعة الدقيقة لما يتم التوافق عليه، خاصةً على المستوى التنفيذي لتخطي الإطار الإداري والبيروقراطي التقليدي من أجل بلورة نتائج ملموسة.