الثلاثاء 11 يونيو 2024

عضو بـ"الشيوخ": التكليفات الرئاسية بتوفير لقاح كورونا مجانا انتصار لحقوق الإنسان

برلمان13-12-2020 | 13:09

وصف اللواء طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، اليوم، تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بتوفير لقاح فيروس كورونا بالمجان للمواطنين، بأنه انتصار كبير لحقوق الإنسان المصري في الصحة، مؤكدًا أنه ولأول مرة في تاريخ مصر يتم تطبيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الحياة والسكن الكريم والصحة والتعليم.


وأشاد "رسلان"، في بيان له أصدره اليوم بالسياسة الحكيمة والإدارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لملف أزمة فيروس كورونا منذ ظهوره، مؤكدًا أن الإدارة الرئاسية الناجحة لهذا الملف كانت في مقدمة الأسباب الرئيسية للتخفيف من التداعيات السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد المصري.


وأكد النائب طارق رسلان، أهمية حصول مصر على لقاح كورونا في الوقت الذي نواجه خلاله الموجة الثانية من الفيروس، مشيرًا إلى أن حصول مصر على اللقاح في هذا التوقيت يعكس قدرتها ومكانتها الدولية واستمرار تحقيق نجاحاتها في مواجهة فيروس كورونا، خاصة أن اللقاحات تعتبر واحدة من أهم وسائل المواجهة والتقليل من انتشار فيروس كورونا.


وأعلن عضو مجلس الشيوخ، تأييده لتوزيع اللقاح طبقًا للإستراتيجية التي تم الإعلان عنها بتوزيعه على الفئات الأكثر احتياجًا في مقدمتهم الأطقم الطبية والذين يعتبرون خط الدفاع الأول في المواجهة مع فيروس كورونا لحمايتهم من هذا الفيروس واستمرارية مواجهتهم البطولية لإنقاذ المصريين من التداعيات السلبية للفيروس.


كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد استقبلت الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشانغ والسفيرة مريم الكعبي القائم بأعمال السفير الإماراتي لدى مصر.