السبت 8 يونيو 2024

غدًا.. إعلان نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020

برلمان13-12-2020 | 13:16

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين ابراهيم، النتيجة النهائية لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، غدًا الإثنين، من خلال مؤتمر صحفي رسمي للهيئة بحضور وسائل الاعلام المحلية والدولية، والتي تبث مباشرة على الهواء من خلال القنوات الفضائية والإذاعية المختلفة.


جدير بالذكر أنه بعد إعلان النتيجة النهائية للجولة الأخيرة من جولة الإعادة من انتخابات النواب 2020،  يكون المجلس قد اكتمل تشكيله، وستبقى فقط نسبة الـ5% التي سيتم تعينهم بقرار من رئيس الجمهورية وفقًا للدستور.


 

وحسمت القائمة الوطنية من أجل مصر، مقاعد قطاعي القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وقطاع شرق الدلتا ومخصص لهما 142 مقعدا ولم تحسم أي محافظة من المحافظات الـ13 جميع مقاعدها من الجولة الأولى بالنظام الفردي.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين ابراهيم، قد أعلنت عن فوز 467 مرشحًا خلال الثلاثة جولات الماضية من إجمالي عدد مقاعد المخصصة لمجلس النواب والبالغ عددها 568 مقعدًا بالاقتراع السري المباشر، بالإضافة إلى 5% من إجمالي المقاعد يعينهم رئيس الجمهورية.


وشملت جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، في الداخل والخارج، 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.