الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الرىّ يوجه بإعداد دراسة تفصيلية للمشروعات الجديدة

أخبار13-12-2020 | 14:21

عقد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري الاجتماع الدوري مع القيادات التنفيذية بالوزارة لمناقشة خطة الوزارة للعام المالي المقبل 2021/2022، وذلك في إطار متابعة مشروعات وأعمال الوزارة.


ووجه الدكتور عبد العاطي بضرورة قيام كل جهة بإعداد دراسات تفصيلية لجميع المشروعات الجديدة المقرر طرحها خلال العام المالي القادم لضمان تنفيذها طبقاً للبرنامج الزمني المحدد لها وتحقيق الهدف المنشود منها.


كما وجه وزير الري بضرورة التنسيق المستمر بين جهات الوزارة المختلفة والمركز القومي لبحوث المياه لتحديد الاحتياجات البحثية لمصالح وهيئات وقطاعات الوزارة المختلفة.


كما شدد الدكتور عبد العاطي على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس "كورونا" فى جميع المبانى والمنشآت التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، مع الاستمرار فى تخفيض العمالة قدر الإمكان وبما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.


وكان الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، قد أجرى أمس، زيارة لإحدى المزارع النموذجية التابعة لرابطة ترعة اليوزباشي بمحافظة المنوفية، حيث تعد هذه المزرعة إحدى النماذج الناجحة لاستخدام نظم الري الحديث، حيث يتم استخدام نظام الري بالتنقيط في زراعة الفراولة والبطاطس والطماطم والفلفل والشطة والثوم والذرة.


وقال الدكتور عبدالعاطي إن الوزارة تشجع المزارعين على التحول من نظم الري بالغمر إلى نظم الري الحديث، نظرا لما تقدمه النظم الحديثة من مميزات عديدة مثل تعظيم إنتاجية المحاصيل وخفض تكاليف التشغيل وزيادة ربحية المزارع من خلال الاستخدام الفعال للعمالة والطاقة والمياه.