الخميس 9 مايو 2024

هدد الأهلي بالانسحاب من الدوري بسببه.. إبراهيم نور الدين ملك الأزمات التحكيمية

رياضة13-12-2020 | 15:05

يدير إبراهيم نور الدين مباراة الأهلي ومصر المقاصة، اليوم، في أول لقاءات بطولة الدوري المصري الممتاز.


واشتهر إبراهيم نور الدين، بأنه ملك الأزمات التحكيمية خاصة في مباريات الأهلي.


وأدار إبراهيم نور الدين، 29 مباراة للأهلي طوال تاريخه، وفاز في 22 مباراة وتعادل في 6، وتعرض للهزيمة مرة وحيدة، وأشهر نور الدين، البطاقة الحمراء 6 مرات، منها 5 للاعبي الأحمر.


وأدار الموسم الماضي، 4 مباريات للأهلي، فاز الأحمر أمام حرس الحدود بهدف دون رد، وعلى الجونة بهدف دون رد، كما فاز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف، وتعادل مع الاتحاد السكندري سلبيًا.


وطرد إبراهيم نور الدين، أحمد فتحي أمام الاتحاد الموسم الماضي، وهو ما أثار غضب جماهير الأهلي.


الأهلي يهدد بالانسحاب من الدوري


وكانت أول أزمة حقيقة لإبراهيم نور الدين مع النادي الأهلي عام 2018، عندما أدار مباراة الأحمر أمام الإنتاج الحربي، وارتكب العديد من الأخطاء، أبرزها عدم احتساب هدف صحيح للأهلي وتجاهل احتساب ركلة جزاء واضحة لوليد أزارو، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.


وأصدر مجلس الأهلي، بيانا رسميا، لتوضيح أخطاء نور الدين في مباراة الإنتاج، وهدد بالانسحاب من بطولة الدوري في حالة اتخاذ قرارات تضمن تحقيق العدالة في الدوري، وطلب من الجبلاية فتح تحقيق رسمي واتخاذ قرارات رادعة لمنع تكرار تلك الأخطاء.


طرد أليو ديانج أمام الجونة


كما سيطرت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب طرد أليو ديانج، بعد اللجوء نور الدين لـ VAR، لحسم منح بطاقة حمراء مباشرة من عدمها لـ ديانج بعد تدخل عنيف مع لاعب الجونة، إلا أنه عاد ومنحه بطاقة صفراء، كانت هى الثانية للاعب في اللقاء، وبالتالي قام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه السنغالي الشاب.

 

الأهلى وبيراميدز


واعترض لاعبو بيراميدز خلال اللقاء الذي أقيم في فبراير الماضي، بقوة على قرار حكم إبراهيم نور الدين، باحتساب الهدف الثاني للأهلي، بداعي وجود كرتين في الملعب، ليشهر نور الدين الكارت الأحمر المباشر في وجه الثنائي أحمد أيمن منصور ورجب بكار، لاعتراضهما بطريقة غير لائقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air