الأربعاء 15 مايو 2024

«خشب» لـ«الهلال اليوم»: نقل الركاب بين مصر والعراق والأردن يزيد فرص التعاون

برلمان13-12-2020 | 16:37

قال اللواء أحمد خشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار وزير النقل بإنشاء كيان او شركة موحدة للنقل البري بين مصر والعراق والأردن سوف يسهم فى تسهيل الحركة بين الدول الثلاثة.


وأضاف خشب في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن القرار سوف يسهم في زيادة التبادل التجاري والسياحي بين هذه الدول، بجانب إتاحة الفرصة لاستقدام العمالة المصرية التى تمتاز بالخبرة والكفاءة إلى الأردن والعراق، مما سيسهم فى فوائد اقتصادية جمة تعود على الدول الثلاثة .


وأكد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، سيفتح الباب أمام مزيد من فرص العمل للشباب، من خلال جلب العمالة المصرية إلى الأردن والعراق، مما سيزيد من حصيلة النقد الأجنبي نتيجة العوائد المالية التي سوف تضح فى الاقتصاد المصري.


وكان كامل الوزير وزير النقل، قد بحث إنشاء كيان لنقل الركاب بريا بين مصر والأردن والعراق، من خلال تنظيم حركة تنقل الركاب بريا بين هذه الدول، سواء من خلال إنشاء شركة الجسر العربي للنقل البري، على غرار شركة الجسر العربي للملاحة، أو من خلال تكامل شركات النقل البري الموجودة في كل دولة مع بعضها ومع شركة الجسر العربي للملاحة، للوصول إلى منظومة نموذجية لتسهيل نقل الركاب بين الدول الثلاث بتذكرة موحدة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air