الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ بني سويف يهنئ عبدالهادي بحصوله على الزمالة من أكاديمية العلوم الإفريقية

محافظات13-12-2020 | 16:51

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، اتصالًا تليفونيًّا بالدكتور علي الشناوي عبد الهادي، ابن قرية صفط النور مركز الفشن، الحاصل هذا العام على زمالة أكاديمية العلوم الأفريقية، ضمن 3 علماء مصريين حصلوا عليها.

وأُنتخب الأستاذ الجامعي المميز ورئيس قسم الرياضيات والعلوم الاكتوارية ونائب الرئيس الأكاديمي سابقًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، زميلًا في الأكاديمية هذا العام، ونُصب خلال انعقاد الجمعية العامة السنوية للأكاديمية الأفريقية للعلوم من 7 إلى 9 ديسمبر 2020.

وهنأ المحافظ، عبدالهادي، بحصوله على الزمالة بأكاديمية العلوم الأفريقية، كإضافة مميزة لكوكبة علماء مصر في كافة المجالات والتخصصات الذي يرفعون اسم وطننا الغالي مصر، ويساهمون في نهضة العالم وتقدمه، مؤكدًا على بني سويف محظوظة بأبنائها النابغين في كل المجالات علميًّا وثقافيًّا ورياضيًّا وتنمويًّا، وذلك يمنح المثل والقدوة لأبناء المحافظة؛ لمواصلة سلسلة التميز والنبوغ من خلال العمل والجد والاجتهاد في تحصل العلوم.

وخلال اتصاله دعا "غنيم" الدكتور علي لزيارته في مكتبه، مؤكدًا أن المحافظة بأكملها سعيدة بهذا الإنجاز العلمي، متمنيًّا له مزيد من الإنجازات العلمية، وأنه على ثقة تامة في ابن بني سويف العالم النابغة في مواصلة عطائه العلمي لتحقيق الأفضل دائمًا، ومؤكدًا له فخر أبناء المحافظة به، وسعادته وتقديره هو شخصيًّا لهذا الإنجاز المتميز، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية في هذه الفترة وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم بعلمائها وتفخر بهم.

كما دعاه المحافظ للمشاركة في إقامة نوادي رياضيات على أرض  المحافظة؛ بهدف ترسيخ أهمية هذا العلم الذي يعتبر قاسمًا وعاملًا وأساسًا مشتركًا في كافة العلوم، بجانب تحفيز طلابنا على حب الرياضيات وأنها رياضة العقل والتأكيد على أن الفهم مقدم في هذا العلم عن الحفظ والتلقين، وذلك ماتستهدفه الدولة في وقتنا الحالي بنظام التعليم الجديد.

وأعرب عن ترحيبه الكامل بأن يكون الدكتور علي هادي عضوًا في المجلس الاستشاري للمحافظة، حيث تحرص المحافظة على الاستفادة المثلى من أبنائها المتميزين في كافة المجالات، وفي إطار دعم إستراتيجيتها التنموية في مختلف المجالات، مؤكدًا على أن عقول وأطروحات أبناء المحافظة بمختلف المجلات في مقدمة اهتمامات المحافظة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور علي عبدالهادي، عن عميق شكره وتقديره لهذه اللفتة الطيبة من المحافظ، وأن اتصاله به بمثابة تكريم وتقدير له أسعده كثيرًا، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد على وعي القيادة وثقتها بأهمية علمائها في مختلف التخصصات، واطمئنانه بوجود محافظ يقدر ويثمن دور العلماء، ويحرص على أن يكونوا عنصرًا داعمًا لمساعيه التنموية.

وأكد عبدالهادي، استعداده الكامل بالمشاركة في أي عمل يخدم محافظته كجزء أصيل من الوطن الغالي مصر، مشيرًا إلى ترحيبه بكل ما طرحه عليه المحافظ خلال اتصاله به، وأنه قريبًا سيلبي دعوة المحافظ لزيارته بمكتبه، مؤكدا حبه الكبير لأبناء محافظته التي تزخر بأبنائها الأفذاذ في كل المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عبدالهادي، واحدًا من 3 علماء مصريين اُنتخبوا هذا العام، وتشير قائمة الـ 224 زميلًا المنتخبين منذ عام 1985 إلى أنه أول زميل للأكاديمية في تاريخ الجامعة الأمريكية بالقاهرة.