الأربعاء 5 يونيو 2024

السعودية تسلم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملف تنظيم نهائيات (كأس آسيا 2027)

رياضة13-12-2020 | 18:08

تسلم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، اليوم /الأحد/ ملف المملكة العربية السعودية لتنظيم نهائيات كأس آسيا 2027.


وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن ذلك جاء خلال استقبال رئيس الاتحاد الآسيوي، وفد الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ ياسر المسحل الذي قام بتسليم الملف خلال اللقاء الذي عقد بمملكة البحرين.


ورحب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بوفد الاتحاد السعودي لكرة القدم.. معربا عن تقديره البالغ لحرص الاتحاد السعودي على التقدم بطلب استضافة الحدث القاري الكبير.. وقال: "إننا نرى في تقدم 5 اتحادات وطنية آسيوية بطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2027 تأكيدا حقيقيا للمكانة الكبيرة التي تحتلها البطولة على الساحة الكروية وتجسيدا لمدى جاذبيتها الفنية والتسويقية وتأثيرها المتنامي في تطوير مخرجات اللعبة في القارة الآسيوية".


وأشار إلى أن الاهتمام المتزايد من الاتحادات الوطنية الآسيوية باستضافة بطولة كأس آسيا سيكون له انعكاسات كبيرة على صعيد إعلاء قيمة البطولة ومكانتها بما ينعكس بصورة إيجابية على منظومة كرة القدم الآسيوية معربا عن أطيب الأمنيات لكافة الاتحادات الراغبة في تنظيم الحدث القاري المتميز.


كان وزير الرياضة الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد أثنى - في وقت سابق - على الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، منوهًا بالاهتمام الكبير من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتذليل جميع الصعاب أمام تقديم ملف قوي جدير بالمملكة، معربًا عن أمله في أن تكون استضافة كأس آسيا 2027 نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات للمملكة خلال المدة المقبلة.


من جانبه.. أوضح رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل أن ملف استضافة كأس آسيا 2027 جاء بعد جهد مميز من جميع القائمين عليه، معربًا عن ثقته في أن الملف سيلاقي قبول الاتحادات المصوتة، لافتًا إلى أنه آن الأوان لأن تحتضن السعودية البطولة التي حققها المنتخب 3 مرات.