الخميس 16 مايو 2024

مؤسسة «العويس» تُنظّم مهرجانًا شعريًا عبر الاتصال المرئى

فن14-12-2020 | 09:59

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية مهرجانًا شعريًا بمشاركة نخبة من الشعراء العرب، من خلال الاتصال المرئي عبر منصة "زووم" الافتراضية، في الساعة السابعة من مساء يومي الأربعاء والخميس المقبلين، وتبث وقائع المهرجان مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي للمؤسسة.

 

ويشارك في المهرجان الشعراء: صالحة غابش، كريم معتوق، ومحمود نور من الإمارات العربية المتحدة، أحمد الشهاوي من مصر، يوسف أبو لوز من فلسطين، قمر صبري الجاسم من سوريا، جاسم الصحيح من السعودية، عارف الساعدي من العراق، محمد عبد القادر سبيل من السودان، محمد بابا حامد من موريتانيا، وهمدان دماج من اليمن، ويدير وقائع المهرجان إبراهيم الهاشمي من الإمارات العربية المتحدة، وعبده وازن من لبنان. 


ويأتي هذا المهرجان إحياء لقيمة الشعر في الحياة العامة، وتثمينا لدور الشاعر الملهم والباعث على الأمل في المجتمع، حيث يعد الشعراء المشاركون في المهرجان من ألمع الأصوات الشعرية التي ثابرت على كتابة الشعر رغم متغيرات الطقس الإبداعي الذي تمر به المنطقة العربية. 


وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية قد فعلت أنشطتها عبر الفضاء الافتراضي خلال جائحة كورونا ونظمت العديد من الأنشطة الثقافية والحلقات النقاشية والملتقيات الفكرية والمعارض الفنية والأفلام الوثائقية.