الإثنين 20 مايو 2024

شعبة قطع غيار السيارات: «الكهربائية» ستنخفض عن العاملة بالغاز الطبيعى

اقتصاد14-12-2020 | 13:11

قال شلبى غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية للقاهرة، إن الأنباء التي تردد حول قيام شركة النصر بتوقيع اتفاقية مع شركة صينية دونج فينج، تؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح وتأخذ خطوات جادة في هذا المجال، خاصة وأن معظم دول العالم أصبحت تستخدم هذه السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة لما توفره من أموال والحفاظ على البيئة من التلوث.


وأضاف غالب في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن مصر لا تمتلك مصانع تقوم بصناعة بمعدات تصنيع السيارة وليس لدينا مصانع تصنيع البطارية التي تعد شيء أساسي في السيارة الكهربائية، ولكن توقيع هذا البروتوكول سيكون قيام الشركة الصينية بجلب المعدات على أن تقوم مصر بتجميعها، مشيرا إلى أن تكلفة إنشاء مصانع للإطارات والبطاريات والمواتير يعد مكلف للغاية.


وأشار إلى أن السيارات الكهربائية ستكون أقل في السعر من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي أو البنزين بنسبة تصل إلى 20%، كما أنه موفرة في الصيانة فهي لا تحتاج صيانة بشكل دوري مثل السيارات الأخرى.


والجدير بالذكر أن هناك أنباء حول قيام شركة النصر بتوقيع عقود نهائية مع دونج فينج الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية محليا خلال الشهر الجاري، والعودة إلى شهر يونيو 2020 قامت "النصر" بتوقيع مذكرة تفاهم بتصنيع سيارات كهربائية بطاقة إنتاجية 25 ألف وحدة سنويا بتكلفة 2.5 مليار جنيه.