الأربعاء 22 مايو 2024

«القسط»: لابد من سن تشريعات وقوانين فعالة لردع قوي الشر

أخبار14-12-2020 | 13:45

قال النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم، إن البرلمان الجديد سيستكمل مسيرة الإصلاح والتنمية التي بدأها البرلمان السابق، وسيولي مزيد من الاهتمام بالمجال الداخلي والقضايا الخارجية، كونه ممثلًا للأمة المصرية، وسلطة رقابية على الحكومة.

وأوضح القسط لـ"الهلال اليوم"، إن البرلمان كان ولا يزابل يعمل ليكون في خدمة المواطن البسيط، من خلال مناقشة القضايا على مختلف المستويات وفي مختلف المجالات كالصحة والتعليم وغيرها من القضايا.

ولفت إلى أن ما يجب على البرلمان الجديد القيام به، هو سن تشريعات وقوانين ليس فقط لخدمة المواطن، بل لكل العاملين فى الجهاز الإداري والتنفيذي، فالدولة بحاجة إلى تشريعات جديدة وقوانين فعالة، لكى تتخطى وتتجاوز كل ما يواجهها من تحديات سواء كانت تحديات داخلية أو خارجية.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن آمال الشعب ورفاهيته ستتحقق بالتعاون بين الطرفين، فكل من الطرفين له حقوق وعليه واجبات، فالبرلمان يسن ويشرع القوانين التى تخدم المواطن، والمواطن عليه الالتزام بهذه القواينين والعمل فى إطارها، مشيرا إلى أن النواب الجدد يقع على عاتقهم مسؤليىة كبيرة والاهتمام بالقضايا الداخلية المهمه، أبرزها وأهمها الاهتمام بالتنمية والتطوير فى مناطق الصعيد والريف.

وشدد النائب البرلماني على أهمية مناقشة مجلس النواب الجديد لأبرز قضية وهى ظاهرة الإرهاب المتطرف، كونه يشكل خطرًا ليس فقط على مصر بل على العالم بأكمله، لذلك يجب محاربة كل من يفكر في زعزعة أمن واستقرار الدول، وسن قوانين لردع قوي الشر المتطرفة.