الثلاثاء 2 يوليو 2024

برشلونة VS سان جيرمان.. مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة14-12-2020 | 13:44

أسفرت قرعة دور الـ16 من دورى أبطال أووربا، عن مواجهة قوية ومتكافئة إلى حد كبير في المباريات الثمانية، والتى ستقام في ثمن النهائي.


وجاءت المباراة الأبرز بين باريس سان جيرمان الفرنسى وبرشلونة الإسباني، في مباراة قوية تعيد ذكرى الريمونتادا التاريخية لبرشلونة منذ سنوات عندما خسر في مباراة الذهاب برباعية نظيفة، وعاد وحقق فوز كاسح بنتيجة 6-1 أمام الفريق الباريسي في مباراة العودة.


فيما أسفرت مواجهات باقي الدور عن مواجهة حامل اللقب بايرن ميونخ الألماني مع لاتسيو الإيطالي المتأهل لهذا الدور لأول مرة منذ سنوات عديدة، في مواجهة تبدو سهلة للفريق البافاري.


بينما يواجه مانشستر سيتي الإنجليزى نظيره فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، والذي تأهل على حساب شاختار الأوكراني وإنتر ميلان الإيطالي في مفاجأة كبيرة.


ويواجه فريق بوروسيا دورتموند الألماني نظيره أشبيلية الإسباني في مباراة متكافئة ومتوازنة إلى حد كبير للفريقين اللذين يقدمان مستوى جيد جدًا في دورى ابطال أوروبا لنسخة هذا العام حتى الآن.


ويلتقي تشيلسي الإنجليزى في مباراة قوية مع نظيره أتليتكو مدريد الأسباني.


ويلعب ليفربول (حامل لقب نسخة 2019)، والذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح ضد فريق لايبزيج الألماني في مباراة لا تقل قوة وإثارة عن سابقيها.

ويعود البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى بلاده البرتغال لمواجهة بورتو هذه المرة في مباراة متكررة خلال السنوات الأخيرة بين الفريقين.


ويواجه الملكي ريال مدريد فريق أتالانتا بيرجامو الإيطالي الحصان الأسود للبطولة في العام السابق، والذي لا يزال يواصل مشواره بنجاح في البطولة حتى الآن.

يذكر أن قرعة دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا لنسخة 2020-2021، أقيمت منذ قليل في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا " في مدينة نيون السويسرية قرعة الدور الثاني دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

ستلعب مباريات الذهاب لدور 16 من دوري أبطال أوروبا يومي 15 و16 فبراير 2021، أما مباريات الإياب،  يومي 16 و17 مارس 2021.

    الاكثر قراءة