الجمعة 10 مايو 2024

غدًا.. "الأوقاف" و"الأعلى للإعلام" يطلقان مبادرة بناء الوعي

أخبار14-12-2020 | 14:55

يطلق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر، غدًا الثلاثاء، إستراتيجية بناء الوعي 2021، والتي تتناول أهم القضايا الملحة على الساحة الفكرية وستكون مقترحة أمام الجهات المعنية للمشاركة فيها. 


وأوضح بيان للمجلس، أنه من بين الموضوعات المقترحة التي سيتم العمل عليها في إطار الإستراتيجية الشائعات وحروب الجيل الرابع وبناء شخصية الأوان، والأديان والأوطان، والمكون الثقافي في المناهج التعليمية، وشهيد الحق وقتيل الباطل، والتعليم وتشكيل الهوية الوطنية، والوطنيون والإجراء، والمتجرأون على الفتوى، والقيم الدينية والقيم الإنسانية.


وأضاف البيان، أن الاستراتيجية ستتناول ملفات الاجتهاد الجماعي في القضايا الكبرى، والجمعيات الدينية ودور الحضانات المرخصة، والتطرف الالكتروني، والجمعيات الدينية واختراق دور النشر والمرأة في الحضارة الإنسانية، واللغة العربية بين المأمول و التحديات. 


كما تستهدف الإستراتيجية، رفع الوعي بشأن أثر التحولات الاقتصادية على منظومة القيم، ودعم الناتج الوطني كمطلب شرعي، وحق العامل وحق العمل "العلاقة بين الأجر والعمل"، والكفاءة والولاء، ومفهوم احترام الكبير، وقيادة الدول بين الهواية والخبرة وأفادت بيان الأعلى للإعلام بأنه سيتم طرح الاستراتيجية من خلال صالونات تنظمها وزارة الأوقاف والمجلس، بالإضافة إلى عدد من الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية والإصدارات ومراكز التدريب والتثقيف.


وأشار البيان إلى أنه من المقترح في سياق الإستراتيجية توقيع بروتوكول بين الأعلى للإعلام ووزارات الشباب والأوقاف والتعليم والتعليم العالي، وعمل مطويات ثقافية وإصدارات خاصة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air